أمريكا: احتجاجات بمدينة فيلادلفيا بعد قتل الشرطة لرجل من أصول أفريقية

وكالات – مصدر الإخبارية

اشتعلت احتجاجات في مدينة فيلادلفيا في أمريكا بعد أن أطلق شرطيان النار على رجل من أصول أفريقية، قيل إنه كان يحمل سكينا، فأردياه قتيلا.

وذكرت قناة إن.بي.سي أن 4 من الشرطة أصيبوا بعد أن رشقهم المحتجون بالطوب عندما شاب العنف مظاهرة، الاثنين، التي وقعت خارج مركز للشرطة في فيلادلفيا، واستلزمت الإصابة نقلهم إلى المستشفى.

وبحسب القناة فإن الشاب الذي قال المسؤولون إن اسمه والتر والاس (27 عاما) قد اقترب من الشرطيين عصر الاثنين، فأشهرا السلاح وأمراه بإسقاط السكين، حسبما أظهرت لقطات فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لحادث إطلاق النار.

من جانبه قال رئيس البلدية، جيم كيني، ومفوضة الشرطة، دانييل آوتلو، في بيانين منفصلين إن الواقعة تثير تساؤلات وإنها قيد التحقيق.

وأضاف كيني: “ستجري وحدة التحقيقات في وقائع إطلاق الرصاص من قبل الشرطة بإدارة فيلادلفيا تحقيقا كاملا”.

وتمكن أحد المارة من تصوير الفيديو ويظهر فيه الشرطيان وهما يصوبان سلاحيهما نحو والاس بينما كان يسير في الشارع.

وكان يقترب منهما وهما يتحركان للخلف، فيما كانت فوهتا سلاحيهما مصوبة باتجاهه. وكانا يأمرانه بصوت مرتفع بإلقاء سكينه على الأرض. بعدها أطلقا أعيرة نارية وسقط والاس حسبما أظهرت لقطات الفيديو.

تأتي هذه الحادثة عقب سلسلة احتجاجات مناهضة للعنصرية في أمريكا على مدى شهور في الولايات المتحدة انطلقت شرارتها بعد وفاة المواطن ذوي الأصول الأفريقية، جورج فلويد (46 عاما) في مايو، بعد أن ضغط شرطي في مينيابوليس بركبته على رقبته لما يقرب من 9 دقائق.