قطاع المعلمين بأونروا غزة يُطالب بعودة طلاب المدارس لمقاعد الفصول

غزة – مصدر الإخبارية 

طالب رئيس قطاع المعلمين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين د.محمود حمدان اليوم الإثنين، بعودة طلاب المدارس لمقاعد الفصول وفق إجراءات السلامة والوقاية سواء في مدارس الحكومة أو الأونروا.

وأكّد حمدان في تصريحات صحفية رصدها فريق “مصدر الإخبارية“على أن التعليم الإلكتروني لا يغني عن التعليم الوجاهي فالتعليم عن بعد مصاعب للعديد من طلاب المدارس، مُطالباً بزيادة عدد الموظفين وتشغيل الأونروا المزيد فلدينا 1500 شاغر؛ فالأونروا اسمها هيئة تشغيل وغوث اللاجئين.

وقال: إنّنا تأثرنا بتقليصات الأونروا من مطلع 2018م بعد منع أمريكا دفع (30%) من ميزانية الأونروا، مما انعكس على برنامج العمل المؤقت-التوظيف-خدمات الإغاثة.

وفي ختام حديثه، دعا حمدان لضمان حقوق الموظفين واللاجئين في ظل أزمة كورونا، عام 2018م فصلت الأونروا 116 موظف عاد منهم 69 بشكل جزئي وبقي 40 موظف مفصول.

وكانت وزارة الصحة بغزة، سجلت اليوم الثلاثاء، 199 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في جميع محافظات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة صباح اليوم، إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 2077 عينة.

وأضافت الوزارة بتعافي 100 حالة من من مصابي فيروس كورونا.

وأوضحت الصحة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا 5793 منذ مارس الماضي، والحالات النشطة بلغت 2179، وبلغ عدد المتعافين 3583، بينما بلغ عدد الوفيات 31 حالة.