السياحة بغزة تؤكد على قرار عدم استخدام الشاليهات لحفلات الافراح

غزة – مصدر الإخبارية 

أكدت وزارة السياحة والآثار، اليوم الثلاثاء، على قرار لجنة الطوارئ بمنع استخدام الشاليهات تحت أي ظرف لإقامة حفلات عقد القران أو الأفراح حفاظاً على الصحة العامة.

ودعت وزارة السياحة أصحاب الشاليهات إلى الالتزام بالقرار الذى يهدف الى الحد من انتشار جائحه كورونا داخل المجتمع في قطاع غزة ، كما اكدت على تحديد عدد المستضافين في الشاليهات بحيث لا يزيد عن 15 شخص فقط، وان يكونوا من عائلة واحدة، وحذرت من الاستهتار والمخالفة والتي سيكون نتائجها إغلاق المنشاة وتغريم صاحبها حيث تعهدوا في وقت سابق بالالتزام بقرار لجنة الطوارئ.

وأوضحت الوزارة أن اللجنة الحكومية المختصة بمتابعة ازمة كورونا كانت سمحت في وقت سابق لأصحاب الشاليهات والمطاعم بالعمل واستقبال المواطنين، على ان تلتزم بكافة شروط الصحة والسلامة العامة سواء من ادارة الاماكن السياحية او المواطنين وفى مقدمتها التباعد وعدم الازدحام والاغلاق بعد الساعة السابعة والنصف بالتوقيت الشتوي.

وشددت الوزارة على إدارة المنشآت السياحية عدم التهاون في فرض اجراءات السلامة والوقاية والتعقيم، ووضع لافتة على مداخل منشأتهم تتضمن تعليمات الوقاية وإجراءات السلامة التي ابلغتهم بها وزارتي الصحة والداخلية، كما منعت اصحاب الشاليهات منعا باتا من اقامة اعراس او حفلات داخل الشاليهات.

وأكدت الوزارة أنها تقوم بشكل مستمر من خلال طواقمها ومباحث السياحة بتنفيذ جولات متابعة لفحص مدى التزام تلك المنشات بتطبيق إجراءات الوقاية، وجددت تحذيرها من مخالفة تعليمات لجنة الطوارئ التي تم تعمميها على الجميع، حيث تتحمل إدارة الاماكن المسئولية الكاملة عن أية مخالفات نتيجة التهاون بأية من إجراءات السلامة.

وكانت وزارة الصحة بغزة، سجلت اليوم الثلاثاء، 199 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في جميع محافظات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة صباح اليوم، إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 2077 عينة.

وأضافت الوزارة بتعافي 100 حالة من من مصابي فيروس كورونا.

وأوضحت الصحة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا 5793 منذ مارس الماضي، والحالات النشطة بلغت 2179، وبلغ عدد المتعافين 3583، بينما بلغ عدد الوفيات 31 حالة.