رئيس لجنة طوارئ غزة: دخلنا مرحلة القلق وندق ناقوس الخطر

غزة – مصدر الإخبارية 

أكد رئيس لجنة طوارئ غزة د.محمد أبو سلمية، اليوم الثلاثاء، على أن هناك حالة استهتار كبيرة من قبل المواطنين، ونحن أمام تحدي والمواطن هو الفيصل.

وأضاف في تصريحات لإذاعة صوت القدس تابعها فريق “مصدر الإخبارية“: أنه في حالة إصابة شخص، فإن المخالطين بحاجة للانتظار من خمسة أيام إلى أسبوع، حتى يجري فحص المخالطين، ما لم تظهر أعراض خطرة.

ولفت إلى أنّ منطقة الشيخ رضوان وحي الشجاعية الأمور فيها خطيرة، مشيراً إلى أنّ هناك مناطق جديدة يدخلها الوباء سواء في مدينة غزة، أو قطاع غزة.

وتابع: “يمكن القول أننا دخلنا مرحلة القلق وندق ناقوس الخطر وخاصة أننا مقبلون على فصل الشتاء، وهناك حالات كثيرة مشتبه بها تصل إلى مستشفى الشفاء، وهذا يمكن أن يدفعنا إلى اجراءات أكثر تشدداً”.

وأوضح أنّ حالات كثيرة وملحوظة من أصحاب الأمراض المزمنة، وأمراض الجهاز التنفسي تصل المستشفى يومياً، وأجهزة التنفس متوفرة، مؤكداً على أنّ الوضع ما زال تحت السيطرة، ولكن نخشى من فقدان السيطرة.

وختم حديثه بالقول: “بعض الناس المصابين لا تظهر عليهم أعراض، لذا يجب أن نتعامل مع كل شخص أمامنا أنه مصاب من باب الوقاية”.

وكانت وزارة الصحة بغزة، سجلت اليوم الثلاثاء، 199 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في جميع محافظات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة صباح اليوم، إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 2077 عينة.

وأضافت الوزارة بتعافي 100 حالة من من مصابي فيروس كورونا.

وأوضحت الصحة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا 5793 منذ مارس الماضي، والحالات النشطة بلغت 2179، وبلغ عدد المتعافين 3583، بينما بلغ عدد الوفيات 31 حالة.