تفاصيل جديدة حول صرف دفعة شهر 10 من منحة الـ100 دولار للأسر الفقيرة

غزة – مصدر الإخبارية

كشفت صحيفة تقاصيل جديدة حول صرف دفعة شهر 10 من منحة الـ100 دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزة.

وقالت صحيفة الأخبار اللبنانية، أن الاحتلال الإسرائيلي وافق على إدخال دفعتين من المنحة القطرية الأسبوع المقبل، عقب مباحثات أجراها مسؤولون إسرائيليون مع نظرائهم القطريين.

وذكرت الصحيفة، أنّه لم يتمّ تحديد اليوم الذي ستدخل فيه المنحة بعد، على أن تغطي قرابة مئة ألف أسرة فقيرة بقيمة مئة دولار أميركي لكلّ أسرة.

وبحسب الصحيفة، فإنّ الاحتلال رغم موافقته على إدخال المنحة القطرية، إلا أنه لا يزال يربط أيّ تحسّن في الواقع الاقتصادي والإنساني للقطاع بعودة جنوده الأسرى، الذين جَدّد الوسطاء المصريون والقطريون الحديث حولهم لعقد تبادل، مع أن تل أبيب لم تردّ على عرض “حماس” الأخير، والذي نقله إليها الوسطاء قبل أسابيع.

ووفقاً للصحيفة، فإنّ “سلطات الاحتلال تدرس السماح بدخول التجار والعمال إلى فلسطين المحتلة تدريجياً، مع دراسة إمكان الموافقة على إقامتهم داخل الأراضي المحتلة، عقب تجميد الفكرة قبل ستة أشهر بسبب كورونا”.

وبالتزامن مع عودة البالونات الحارقة والمتفجّرة، يبدأ وفد من “حماس” جولة مباحثات مع المصريين عقب طلب إسرائيلي من مصر وقطر التدخل الفوري لوقف التوتر.

ويقدم لكم فريق “مصدر الإخبارية”، رابط فحص المنحة القطرية الـ 100 دولار لشهر 10 2020 فور تحديثه أو الاعلان عن موعد صرف المنحة القطرية، حيث أنه من المتوقع أن يتم تحديث رابط فحص المنحة القطرية مطلع الشهر القادم.

ومن المتوقع أن تنشر الجهات المختصة، في وقت لاحق رابط للاستعلام عن المستفيدين من منحة 100 دولار للأسر المتضررة من كورونا في قطاع غزة.

رابط فحص 100 دولار دفعة شهر 10 2020