مجمع ناصر الطبي بخانيونس يتخذ سلسلة من القرارت بعد إصابة عدد من كوادره بـ”كورونا”

خانيونس – مصدر الإخبارية 

شددت إدارة مجمع ناصر الطبي في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة مساء يوم الإثنين، الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس “كورونا” المستجد “كوفييد 19”.

وقالت إدارة مجمع ناصر الطبي في تصريح صحفي وصل “مصدر الإخبارية” نسخة عنه: “بعد اكتشاف حالتين بين العاملين في المجمع، ممنوع الزيارات للمرضى بشكل كامل”.

وأضافت: “يمنع دخول إلا مرافق واحد مع المريض وممنوع مغادرة المرافق المشفى إلا بعد مغادرة المريض، ويمنع دخول العيادة الخارجية إلا بموعد مسبق”.

وشدد المجمع على المواطنين المراجعين للعيادات الخارجية ضرورة الالتزام بساعة محددة لدخول المستشفى حيث سيتم اعتماد سياسة التفويح ابتداءً من الأحد الموافق 1-11-2020

وأهابت إدارة المجمع، بالمواطنين، عدم الحضور لمجمع ناصر الطبي إلا للضرورة القصوى حفاظا على السلامة العامة.

وفي سياق متصل، ذكر مدير عام المجمع محمد زقوت لإذاعة صوت الأقصى: “المجمع يستقبل الحالات من المنطقة الجنوبية والحالات تضاعفت بعد تخصيص المستشفى الأوروبي لاصابات كورونا”.

وأضاف: “نستقبل من 650 _ 700 حالة في قسم الطوارئ بشكل يومي، حجم العمل كبير ومن المتوقع أن يكون هناك اصابات جديدة بكورونا، الخيمة الطبية ساعدت على فرز المصابين وحدت من وقوع اصابات داخل المستشفى” .

وأردف: “ثبت إصابة طبيبين من الطواقم الطبية العاملة في المجمع تم نقلهم للمستشفى الأوروبي، تم اتخاذ إجراءات جديدة للحد من الزيارات وأخذ عينات عشوائية للمخالطين والعاملين في المستشفى”.

وذكر: “نتمنى من المواطنين عدم زيارة مجمع ناصر الطبي إلا للضرورة الطارئة، أحد الطبيبان المصابان كان يقوم بزيارات منزلية للمخالطين ويأخذ عينات منهم وهذا عمل بطولي وربما أصيب نتيجة مخالطته لأحد المصابين، نحن في تتبع لبؤرة انتشار هذه الإصابات”.