التعليم بغزة

صور| التعليم بغزة تستأنف المرحلة الثانية من العودة الآمنة للمدراس

غزة – مصدر الإخبارية

استأنفت وزارة التعليم بغزة صباح اليوم الاثنين عودة طلاب الصفوف من السابع وحتى الحادي عشر إلى المدارس الحكومية في القطاع، ضمن المرحلة الثانية من العودة الآمنة للمدارس، وفق إجراءات السلامة من فيروس كورونا.

وبدأت التعليم في المرحلة الأولى قبل 3 أسابيع لطلاب الثانوية العامة “التوجيهي” فقط، وذلك بدوام جزئي، 3 أيام لكل طالب، وهو الذي سيعمل به في المرحلة الثانية لطلبة الصفوف الأخرى.

وبيّنت التعليم في بيان لها أمس الأحد أن المرحلة الثانية ستكون بنفس الإجراءات التي تم اتخاذها ضمن المرحلة الأولى.

ولفتت إلى أن العودة للمدارس في جميع المراحل بالدوام الجزئي فقط (3 أيام أسبوعيًا) وبنصف عدد الطلاب في كل شعبة، بحيث لا يتجاوز عدد الطلبة في الشعبة الواحدة 25 طالبًا.

وأكدت أنها انتهت من إعداد البروتوكول الصحي، ودليل إجراءات العودة الآمنة للمدارس والذي يتضمن كافة الأدوار المطلوبة من المدرسة للحفاظ على سلامة الطلبة؛ بدءًا باستقبال الطلبة، ومرورًا بفعاليات الدوام المدرسي، ودخول الغرف الصفية والاستراحات، وانتهاءً بالمغادرة.

كما انتهت الوزارة من إعداد خطة العودة الآمنة للمدارس والتي تتضمن 3 مراحل، تشمل الأولى عودة طلبة الثانوية العامة، والثانية عودة طلبة الصفوف (7 – 11)، والثالثة عودة طلبة الصفوف (1 – 6)، لافتةً إلى أن الخطة تقوم على مجموعة من المرتكزات أهمها سهولة إجراءات الانتقال من مرحلة لأخرى أو الدمج بين المراحل أو تجزئتها وفقًا للمعطيات والمستجدات الطارئة.

وشددت على أن إجراءات استئناف الدراسة لا تشمل المدارس الواقعة في المناطق المغلقة (الحمراء)، مشيرةً إلى إمكانية إغلاق مدارس أخرى لفترات مختلفة في ضوء توصيات جهات الاختصاص.

وأشارت التعليم إلى وجود نظام ربط الكتروني للبيانات الخاصة بالطلبة والعاملين في وزارة التربية والتعليم مع بيانات وزارة الصحة الخاصة بالمصابين والمخالطين بما يسهل سرعة التعرف على الحالات المصابة والمخالطة وتحييدها، مشيرةً إلى أن الوزارة ستجري تقييمًا أسبوعيًا لمدى التزام مدارس المرحلة الثانية والطلبة بالإجراءات والبروتوكول الصحي.

Exit mobile version