شركة أدوية “إسرائيلية” تبتاع عقار مضاد لفيروس كورونا

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

قالت وسائل إعلام إسرائیلیة الیوم الأحد، إن شركة “كامادا” الاسرائیلیة وقعت اتفاقاً مع وزارة الصحة الإسرائیلیة، لتزویدھا بـ عقار مضاد لفیروس كورونا ، والذي لایزال قید الاختبار في ھذه المرحلة.

وقالت الشركة، إن الوزارة حجزت كمیة من عقار مضاد لفيروس كورونا  تكفي لمعالجة 500 مریض، موضحةً أن تزوید المستشفیات بالعقار سیتم في مطلع العام المقبل، مشیرة إلى أن قیمة الصفقة تبلغ نحو 4.3 ملیون دولار.

ووفقاً للشركة، یحتوي ھذا العقار على مصل من الدم مشبع بمضادات حیویة تكافح الفیروس لدى المرضى المتصلین بجھاز التنفس الاصطناعي، مضیفة أن العقار حالیاً في المرحلة الثانیة من الاختبارات السریریة اللازمة للمصادقة علیه.

وأضافت الشركة أن ھناك مؤشرات ایجابیة تدل على نجاعتھ في معالجة المرضى حیث تم تسجیل تحسن الحالة لدى 90 %من المصابین، وان النتائج النھائیة للفحوص والاختبارات ستظھر في شھر كانون الثاني ینایر من العام 2021 القادم، وفق قناة مكان.

وقال المدیر العام للشركة امیر لوندون، إن الشركة سعیدة من التعاون مع وزارة الصحة ومع المراكز الطبیة الرائدة، الامر الذي سیعود بالخیر على المرضى الذین یعانون من ھذا المرض الخطیر.

وأشار إلى أن التعاقد مع وزارة الصحة یشكل خطوة ھامة نحو انتاج وتوزیع ھذا العقار عالمیا , مشیرا الى ان الشركة مرتاحة من النتائج الاولیة للاختبارات وانھا تنوي توسیع نطاق انتاج العقار وتسریع وتیرة تسویقھ خلال الاشھر القلیلة المقبلة.

جدیر بالذكر أن 692 شخصا أصیب بفیروس كورونا المستجد، بینما انخفض عدد المرضى النشطین إلى 15876، بحسب ما بیّنت معطیات وزارة ّ الصحة الإسرائیلیّة.