غزة: المنشآت السياحية ستبدأ بإغلاق أبوابها عند الساعة الثامنة مساءً

غزة-مصدر الاخبارية

أعلنت الهيئة الفلسطينية للمطاعم في قطاع غزة ، مساء يوم السبت، إغلاق المنشآت السياحية بناءاً على الاتفاق مع وزارة السياحة عند الساعة الثامنة مساءً.

وكانت داخلية القطاع ، قد أصدرت مساء اليوم، بياناً مهماً بشأن قرار حظر التجوال المسائي في ظل تفشي فيروس كورونا.

وأكّد الناطق باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم، في تصريح صحفي وصل “مصدر الاخبارية ” نسخة عنه، على استمرار قرار حظر التجوال المسائي يومياً في جميع محافظات قطاع غزة بدءاً من الساعة 8:00 مساء في ظل التوقيت الجديد.

وشدد البزم، على استمرار إغلاق مناطق: (بيت حانون، البريج، والتركمان) وعدم الدخول والخروج منها وإليها، في حين تبقى المنطقة المُعلن عنها مؤخراً من حي الشيخ رضوان بمدينة غزة في حالة إغلاق تام، ومنع الحركة والتجوال فيها حتى إشعار آخر؛ حفاظاً على سلامة المواطنين في ظل انتشار فيروس كورونا.

وفي السياق، أصدرت لجنة الطوارئ العليا بمحافظة غزة، اليوم السبت، قرارات جديدة، للمواطنين بشأن مستجدات الحالة الوبائية لفيروس كورونا.

وقالت اللجنة، في بيان صحفي وصل “مصدر الإخبارية” إنّه “يتم حظر التجول في جميع المحافظات بدءاً من الساعة السابعة ويتم إغلاق البحر من الساعة السادسة والنصف”.

وأضافت: “يمنع منعاً باتاً خروج سيارات الفرح بشكل مواكب والفدعوس، وعليه يتم إيقاف السيارات وأخذ المقتضى القانوني بحقها حسب الأصول” .

ولفتت إلى أنّه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الاشخاص المشاركين في المناسبات، حيث يتم خروجهم من النوافذ والوقوف على الأبواب أثناء سير السيارات يتم ضبطهم ومحاسبتهم.

وتابعت: “يمنع منعاً باتاً دخول وخروج أي شخص داخل المناطق المصنفة بالحمراء وهم كالتالي: (التركمان – البريج – بيت حانون- الشيخ رضوان) ولا يستثنى من ذلك العساكر والمدنيين الموظفين أياً كانت الصفة”.

وذكرت أنه يتم منع فتح بيوت العزاء فى جميع المحافظات، والتأكيد على أخذ واجب العزاء عبر الاتصال.

وفي ختام بيانها، أكّدت على إغلاق المدارس، والأسواق والمساجد فى المناطق المغلقة والمصنفة حمراء، لافتةً إلى أن الجميع تحت طائلة المسؤولية.

ومن جانبه قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة، اليوم السبت، إنّ “الارتفاع في عدد الإصابات داخل المجتمع، ناتج عن حالة من الاستهتار في إجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا”.

وأكّد القدرة في تصريحات لإذاعة “الرأي” المحلية رصدها فريق “مصدر الإخبارية“، على أنّ الوزارة تواصل جهودها على مدار الساعة لمتابعة المخالطين وتتبعهم لحصر الوباء.

وأضاف: “الوزارة وضعت خطة خلال المرحلة القادمة، وتحديدًا في فصل الشتاء، للتعامل مع أزمة فيروس كورونا داخل المجتمع”.

وأكّد على ضرورة أخذ التطعيم الخاص بالأنفلونزا الموسمية وهو متوفر حالياً لدى الصيدليات، ونعمل على توفيره خلال الفترة المقبلة في مراكز الرعاية الأولية.

ولفت إلى أنّ المختبر المركزي، يواجه صعوبة بتوفير المسحات المخبرية لفحص فيروس كورونا، وتم استنزاف الكثير منها خلال الفترة الماضية.

وسجلت وزارة الصحة بغزة اليوم السبت، حالة وفاة و156 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في جميع محافظات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأعلنت الوزارة وفاة المواطنة حليمة حسن أبو الخير (70 عاماً) متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، في العناية المركزة بمجمع الشفاء الطبي وهي تعاني من أمراض الضغط والسكر والقلب.