الرئيس الجزائري- منحة البطالة - بريكس-الرئيس الجزائري- تبون القضية الفلسطينية القمة

الجزائر: الرئيس عبد المجيد تبون يدخل الحجر الصحي لخمسة أيام

وكالات – مصدر الإخبارية 

أعلنت رئاسة الجمهورية الجزائرية، أن الرئيس عبد المجيد تبون دخل الحجر الصحي لمدة خمسة أيام.

وقالت صفحة الرئاسة الجزائرية عبر موقع (فيسبوك): “بعدما تبين أن العديد من الإطارات السامية برئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة، قد ظهرت عليهم أعراض الإصابة بفيروس (كورونا)، نصح الطاقم الطبي للرئاسة، رئيس الجمهورية، بمباشرة حجر صحي طوعي، لمدة خمسة أيام ابتداء من 24 أكتوبر 2020″.

وجاء في بيان للرئاسة الجزائرية ” الرئيس عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام ابتداء من 24 أكتوبر 2020″.

وأضاف: “وضع رئيس الجمهورية في الحجر الصحي الطوعي بنصيحة من الطاقم الطبي للرئاسة بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من الإطارات السامية برئاسة الجمهورية وأعضاء من الحكومة”.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد أكثر من 55 ألف حالة في الجزائر، منذ تسجيل أول حالة في 25 فبراير، مع وفاة 1897 شخصا وشفاء أزيد من 38 ألف حالة.

ويقول مسؤولو الصحة في الدولة المغاربية إن الوضعية الحالية للوباء تستدعي من المواطنين اليقظة واحترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية، داعيين إياهم إلى الامتثال لقواعد الحجر الصحي والالتزام بارتداء القناع الواقي.

وفي السياق، عاد أكثر من خمسة ملايين من تلاميذ المرحلة الابتدائية إلى المدارس الجزائرية وسط ارتياح يشوبه بالحذر لدى الأولياء، بعد سبعة أشهر من عطلة اضطرارية بسبب وباء كوفيد-19.

وفي أول يوم من الدراسة أصبح وضع القناع إلزاميا مع قياس درجة الحرارة عند مدخل المدارس واحترام التباعد الاجتماعي في العودة التي ستجري على مراحل.

وبعد المرحلة الابتدائية في المرحلة ستستقبل المدارس طلبة التعليم المتوسط والثانوي المقرر يوم 4 نوفمبر وأخيرا طلاب الجامعات في 22 نوفمبر .

وكان من المقرر العودة إلى المدارس في الرابع من أكتوبر للمراحل الثلاث (الابتدائي والمتوسط والثانوي)، لكن تم تأجيل بداية العام الدراسي في آخر لحظة من أجل وضع الإجراءات الصحية وتفادي اكتظاظ الفصول.

Exit mobile version