القدرة يكشف عن سبب ارتفاع إصابات “كورونا” داخل قطاع غزة

غزة – مصدر الإخبارية

قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة، اليوم السبت، إنّ “الارتفاع في عدد الإصابات داخل المجتمع، ناتج عن حالة من الاستهتار في إجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا”.

وأكّد القدرة في تصريحات لإذاعة “الرأي” المحلية رصدها فريق “مصدر الإخبارية“، على أنّ الوزارة تواصل جهودها على مدار الساعة لمتابعة المخالطين وتتبعهم لحصر الوباء.

وأضاف: “الوزارة وضعت خطة خلال المرحلة القادمة، وتحديدًا في فصل الشتاء، للتعامل مع أزمة فيروس كورونا داخل المجتمع”.

وأكّد على ضرورة أخذ التطعيم الخاص بالأنفلونزا الموسمية وهو متوفر حالياً لدى الصيدليات، ونعمل على توفيره خلال الفترة المقبلة في مراكز الرعاية الأولية.

ولفت إلى أنّ المختبر المركزي، يواجه صعوبة بتوفير المسحات المخبرية لفحص فيروس كورونا، وتم استنزاف الكثير منها خلال الفترة الماضية.

للمزيد : قرارات جديدة وتعليمات مهمة للمواطنين في محافظة غزة

وسجلت وزارة الصحة بغزة اليوم السبت، حالة وفاة و156 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في جميع محافظات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأعلنت الوزارة وفاة المواطنة حليمة حسن أبو الخير (70 عاماً) متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، في العناية المركزة بمجمع الشفاء الطبي وهي تعاني من أمراض الضغط والسكر والقلب.

وقالت الصحة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة صباح اليوم، إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 2187 عينة.

وأضافت الوزارة بتعافي 77 حالة من من مصابي فيروس كورونا.

وأوضحت الصحة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا 5331 منذ مارس الماضي، والحالات النشطة بلغت 2015، وبلغ عدد المتعافين 3285، بينما بلغ عدد الوفيات 31 حالة.