معلمة من غزة تفوز بلقب “المعلم العالمي” لـ 2020

غزة – مصدر الإخبارية 

فازت الفلسطينية أسماء مصطفى، من قطاع غزة، بلقب المعلم العالمي لعام 2020، بمسابقة دولية نظمتها مؤسسة AKS Education Award في الهند.

وأفادت وزارة التعليم الفلسطينية بأن الفائزة أسماء مصطفى تعمل معلمة لغة إنجليزية بمدرسة حليمة السعدية للبنات بمديرية تعليم شمال غزة.

واعتبرت الوزارة أن هذا الفوز يسجل إنجازا جديدا يضاف لسلسة إبداعات المعلمين في غزة وفلسطين “بالرغم من العدوان والاحتلال الإسرائيلي والحصار وجائحة كورونا”.

وتمكنت المعلمة أسماء من الفوز بعدما شاركت في المسابقة وقدّمت مجموعة من الأعمال والأنشطة الإبداعية في التدريس، منها تأليف كتب مثل: كتاب الـ45 لعبة لتعليم اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها، والرحلات التعليمية حول العالم لتعليم مهارات اللغة الإنجليزية.

وفي ملف إنجازها يبرز التطور العملي الذاتي والتواصل مع العالم الخارجي والحصول على عدة عضويات منها: عضو المجتمعات التعليمية العالمية المختلفة – الاعتمادات العالمية لدى الشركات المنتجة للتعليم الرقمي (مايكروسوفت – جوجل – أبل – ناشيونال جيوجرافيك).

ومن أعمال المعلمة التي أهلتها للفوز توظيف التكنولوجيا الأمثل في التعليم وتحقيق نتائج إيجابية في سلوك وأداء الطالبات وتحصيلهن، والتعاون اللامحدود مع معلمين ومعلمات من أكثر من 100 دولة حول العالم.

كما أسهم في فوزها، مشاركتها في مؤتمرات التعليم الدولية في عدة دول، والالتقاء بطلاب وطالبات عبر الفضاء الافتراضي في مدارس مختلفة حول العالم للتحدث إليهم ونقل الخبرات، إضافة إلى تنفيذها مبادرة “معلمون خلف الشاشات” التي تهتم بتدريب كوكبة من المعلمين والمعلمات من عدة مديريات في المجال التعليمي وتخصص اللغة الإنجليزية بشكل افتراضي.