وفد أمني تهدئة هدنة مع غزة

تفاصيل رسالة إسرائيلية وُجهت لحركة حماس بشأن الأوضاع في غزة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

كشفت القناة الإسرائيلية الـ 12 تفاصيل رسالة إسرائيلية وجهت لحركة حماس في قطاع غزة عبر وسطاء التهدئة بين الجانبين بشأن التصعيد الأخير في القطاع.

وقالت القناة، إن رسالة إسرائيلية أرسلت عبر الوسطاء إلى حماس مفادها أن عدم احتواء التوتر المتصاعد سيجر القطاع إلى جولة جديدة من القتال.

والليلة الماضية، أغارت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، على عدة مواقع وأراضٍ زراعية في جنوب ووسط قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال، أرضاً زراعية، في حي العمور شرقي مدينة خانيونس.

وقالت مصادر محلية: إن غارة استهدفت موقعاً للمقاومة وسط قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

من جانبه، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال: إن الطائرات الحربية أغارت على أهداف تابعة لحركة (حماس)، في قطاع غزة رداً على اطلاق الصواريخ من القطاع.

وأفات مصادر محلية أن طائرات حربية إسرائيلية بدون طيار شنت سلسلة غارات منها غارتين على موقع في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ثم عاودت طائرات حربية مقاتلة قصف الموقع بصاروخين آخرين.

كما قصفت طائرات حربية إسرائيلية بدون طيار أرضا في “حي العمور” ببلدة الفخاري شرقي محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، قبل أن تقوم طائرات حربية مقاتلة بقصف نفس المكان.

وقصفت طائرات مروحية إسرائيلية وطائرات حربية أرضاً في “منطقة أبو هداف” في بلدة القرارة شرقي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال عبر بيان أن قواته استهدفت مواقع تابعة لحركة حماس في القطاع، حد زعمه

وأضاف أنه خلال الهجوم، تم “استهداف موقع لتصنيع الأسلحة والبنية التحتية تحت الأرض لحركة حماس”.

وادعى أن هذا الهجوم جاء ردا على إطلاق صواريخ من قطاع غزة على الأراضي المحتلة الليلة.

كما وحمل جيش الاحتلال حركة حماس المسؤولية عما ما يحدث داخل قطاع غزة وخارجه، وأنها ستتحمل تبعات الأعمال ضد الإسرائيليين، حد تعبيره.

وفي السياق، دوت صفارات الإنذار الليلة في أكثر من مكان بالغلاف الشمالي لقطاع غزة ومنها مدينة عسقلان، بينما سمعت بعدها أصوات إنفجارات.

Exit mobile version