سلسلة غارات "إسرائيلية" على مواقع للمقاومة شمال قطاع غزة

غارات إسرائيلية على أهداف في القطاع والاحتلال يقول أنها رداً على إطلاق صواريخ من غزة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، سلسلة غارات على أهداف في قطاع غزة.

وأفات مصادر محلية أن طائرات حربية إسرائيلية بدون طيار شنت سلسلة غارات منها غارتين على موقع في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ثم عاودت طائرات حربية مقاتلة قصف الموقع بصاروخين آخرين.

كما قصفت طائرات حربية إسرائيلية بدون طيار أرضا في “حي العمور” ببلدة الفخاري شرقي محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، قبل أن تقوم طائرات حربية مقاتلة بقصف نفس المكان.

وقصفت طائرات مروحية إسرائيلية وطائرات حربية أرضاً في “منطقة أبو هداف” في بلدة القرارة شرقي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال عبر بيان أن قواته استهدفت مواقع تابعة لحركة حماس في القطاع، حد زعمه

وأضاف أنه خلال الهجوم، تم “استهداف موقع لتصنيع الأسلحة والبنية التحتية تحت الأرض لحركة حماس”.

وادعى أن هذا الهجوم جاء ردا على إطلاق صواريخ من قطاع غزة على الأراضي المحتلة الليلة.

كما وحمل جيش الاحتلال حركة حماس المسؤولية عما ما يحدث داخل قطاع غزة وخارجه، وأنها ستتحمل تبعات الأعمال ضد الإسرائيليين، حد تعبيره.

وفي السياق، دوت صفارات الإنذار الليلة في أكثر من مكان بالغلاف الشمالي لقطاع غزة ومنها مدينة عسقلان، بينما سمعت بعدها أصوات إنفجارات.

وأفاد الناطق بلسان جيش الاحتلال بأنه جرى رصد إطلاق صاروخين من قطاع غزة باتجاه الغلاف، وأن الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض أحدهما، بينما سقط الآخر في منطقة مفتوحة دون وقوع إصابات.

في حين نقل عن شهود عيان من مدينة أسدود شمالي عسقلان قولهم بأن أصوات الإنفجارات سمعت بوضوح في المدينة ودخل الكثير من السكان الغرف الآمنة وذلك دون سماع صفارات الإنذار.

Exit mobile version