الأسير محمد زغير يواصل إضرابه لليوم الثالث رفضاً لاعتقاله الإداري

رام الله – مصدر الإخبارية

صرح نادي الأسير الفلسطيني أن الأسير محمد أحمد زغير (33 عاماً) من الخليل، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام منذ ثلاثة أيام رفضاً لاعتقاله الإداري.

وقال نادي الأسير في بيان له اليوم الخميس، إن إدارة سجون الاحتلال نقلت الأسير زغير عقب إعلانه للإضراب، إلى زنازين سجن “النقب الصحراوي” حيث يقبع.

واعتقلت قوات الاحتلال زغير منذ الـ19 من نيسان/ أبريل 2020، وجرى تحويله إلى الاعتقال الإداري وصدر بحقه أمرّي اعتقال إداري مدة كل واحد منهما أربعة أشهر.

وأشار نادي الأسير إلى أن الأسير زغير هو ناشط حقوقي ضد الاستيطان، وأسير سابق أمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال أكثر من ثلاث سنوات، وهو متزوج وأب لثلاثة أبناء.

وبانضمام الأسير زغير إلى الإضراب، يرتفع عدد المضربين ضد سياسة الاعتقال، إلى اثنين، حيث يواصل الأسير ماهر الأخرس من جنين إضرابه عن الطعام منذ 88 يوماً في مستشفى “كابلان” الإسرائيلي وسط ظروف صحية غاية في الخطورة، ويرفض الاحتلال حتى اليوم الإفراج عنه.

على صعيد متصل يواصل الأسير ماهر الأخرس (49 عاماً) من جنين، اليوم الخميس، إضرابه المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقاله الإداري لليوم الـ88 على التوالي، وسط مخاوف من تعرضه للموت في أي لحظة تقابلها سلطات الاحتلال الإسرائيلي برفض الإفراج عنه وإنهاء اعتقاله الإداري.

وشهدت المحافظات الفلسطينية العديد الفعاليات التضامنية مع الأسير ماهر الأخرس من ضمن تلك الفعاليات إقامة صلاة الجمعة أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة شارك فيها العشرات من المواطنين.

وحذرت منظمات حقوقية وجهات سياسية فلسطينية من تعرض الأسير الأخرس للموت في أي لحظة في ظل حالة الخطر الشديد الذي وصل إليه وضعه الصحي.