تعليم غزة: نحن ذاهبون باتجاه الدوام الجزئي للمدارس

غزةمصدر الاخبارية

أكد مدير عام الإشراف التربوي بوزارة ربية وتعليم غزة  د. محمود مطر، اليوم الخميس، أنهم ذاهبون باتجاه دوام جزئي في المدارس، وهذا يترتب عليه تقليص المحتوى الدراسي، وسينطلق العام الدراسي وفق ذلك.

وقال مطر في تصريحات لإذاعة القدس تابعتها “مصدر الاخبارية “: “وضعنا خطة لتشمل المرحلة القادمة طلبة الصفوف من السابع حتى الحادي عشر، وربما يتم تجزئتها حسبما يتم تقدير ذلك من الجهات المختصة”.

وأشار  مطر في تعليم غزة إلى أنهم يتحدثون عن حالة وبائية، ودائرة المخالطة داخل المدرسة كبيرة جداً، وهو ما يؤخر عملية اطلاق المرحلة الثانية، ونأمل أن تكون قريبة جداً.

كما أشار إلى أنهم يستخدمون أنظمة تعلم عن بعد لإيجاد تواصل مع الطلبة بعد انقطاع الطلبة لفترة طويلة عن المدارس، وأضاف مطر “لا نستطيع الحديث عن إطلاق نظام تعليم عن بعد، لأن هناك معطيات كثيرة تمنع ذلك كوجود الكهرباء والإنترنت”.

ولفت إتعليم غزة لى أن التواصل موجود حتى اللحظة عبر الصفوف الافتراضية، وقدر جيد من الطلبة متواصلون مع المعلمين عبر هذه الصفوف، وكشف عن كون وزارة الصحة هي صاحبة القرار الأساسي بشأن انتظام العملية التعليمية.

في السياق ذاته أعلنت وزارة الصحة في غزة، يوم الخميس، عن تسجيل حالة وفاة و124 إصابة بفيروس كورونا في قطاع غزة، بعد إجرائها 1881 فحصًا مخبريًا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفادت الوزارة، في تقرير يومي يستعرض مستجدات “كورونا” ، بوفاة المواطن رمضان موسى على شبات (81 عامًا)، من بيت حانون بشمالي القطاع، في مستشفى غزة الأوروبي، بعد إصابته بالفيروس.

وأوضحت الوزارة أن شبات كان يعاني من مرض السرطان والكبد الوبائي، وأشارت الوزارة إلى تعافي 127 حالة جديدة من المصابين بالفيروس خلال المدة المذكورة.

وبيّنت أن إجمالي عدد المصابين بالفيروس منذ مارس /آذار الماضي وصل إلى 5079 منهم 1930 حالة نشطة، و3120 متعافيًا، و29 حالة وفاة.