مباحث الشيخ رضوان

“مباحث كورونا” توقف عددًا من المحال والمنشآت المخالفة لشروط السلامة

غزة-مصدر الاخبارية

تُواصل دائرة “مباحث كورونا” بالمباحث العامة في الشرطة، مهامها اليومية في متابعة التزام المواطنين وأصحاب المنشآت والمحال والقطاعات المختلفة، بإجراءات السلامة العامة المقرّة للوقاية من  كوفيد -19
وفي تقريرها اليومي؛ أوضحت  أنها أغلقت خلال 24 ساعة الماضية، 34 محلاً ومنشأة تجارية غير ملتزمة بإجراءات السلامة العامة.

وأوضحت المباحث، أنها أوقفت 41 من أصحاب المنشآت التجارية المخالفين، وحررت بحقهم تعهدات بعدم تكرار مخالفة الإجراءات.

وذكرت”مباحث كورونا”  أنها أوقفت 22 مواطناً خالفوا قرار حظر التجوال في ساعات المساء بجميع المحافظات، فيما أنهت 23 تجمعاً مخالفاً لمواطنين.

وأشارت دائرة “مباحث كورونا” إلى أنه يتم إحالة تلك القضايا إلى الجهات المختصة بالشرطة والنيابة العامة حسب كل قضية، واتخاذ الإجراءات القانونية.

أعلنت وزارة الصحة في غزة، يوم الخميس، عن تسجيل حالة وفاة و124 إصابة بفيروس كورونا في قطاع غزة، بعد إجرائها 1881 فحصًا مخبريًا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفادت الوزارة، في تقرير يومي يستعرض مستجدات “كورونا” ، بوفاة المواطن رمضان موسى على شبات (81 عامًا)، من بيت حانون بشمالي القطاع، في مستشفى غزة الأوروبي، بعد إصابته بالفيروس.

وأوضحت الوزارة أن شبات كان يعاني من مرض السرطان والكبد الوبائي، وأشارت الوزارة إلى تعافي 127 حالة جديدة من المصابين بالفيروس خلال المدة المذكورة.

وبيّنت أن إجمالي عدد المصابين بالفيروس منذ مارس /آذار الماضي وصل إلى 5079 منهم 1930 حالة نشطة، و3120 متعافيًا، و29 حالة وفاة.

Exit mobile version