صحيفة عبرية: تمديد المنحة القطرية لـ 2021 حفاظا على الهدوء

القدس المحتلة-مصدر الاخبارية

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إن قطر قررت استمرار دفع المنحة القطرية  الشهرية لقطاع غزة خلال العام القادم

وأضافت الصحيفة العبرية، مساء اليوم الأربعاء، أن قطر لم تقرر بعد مقدار هذه الأموال وكيفية توزيعها في قطاع غزة وإن كانت كما السابق أم بطريقة مختلفة.

وبحسب الصحيفة فإن قطر اتخذت هذا  قرار تمديد المنحة القطرية  بعد مباحثات مكثفة مع حماس، وأطراف دولية و”إسرائيل”، وقد أجريت بعض هذه المباحثات في قطر وبعضها في فلسطين المحتلة.

وزعمت “يديعوت أحرونوت” أن المباحثات شهدت جدلاً كبيراً بين حركة حماس وقطر حول كيفية توزع المنحة القطرية ، حيث ترغب قطر بزيادة الدعم في المشاريع التحتية بالقطاع، في حين ترغب حماس بزيادة المنحة التي تعطى للعائلات الفقيرة في قطاع غزة.

ويتهم بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بالرضوخ لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة في ظل تهديدها المتكرر له بتحويل مستوطنات غلاف غزة إلى مناطق أشباح إذا لم يتم رفع الحصار الإسرائيلي المفروض للعام الرابع عشر على التوالي على غزة.

وخلال جولات التصعيد الأخيرة على غزة هددت المقاومة بقصف تل أبيب، وأطلقت عشرات البالونات الحارقة والمتفجرة تجاه مستوطنات الغلاف ما أسفر عن حرائق في مئات الدونمات وكبد الاحتلال خسائر كبيرة، فيما فشل الاحتلال في إيجاد منظومة تتصدى لهذه البالونات.

وتصرف عادة أموال  المنحة القطرية  لإعادة إعمار غزة، التي يترأسها السفير محمد العمادي،بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية تقوم عليها التنمنية الاجتماعية بغزة