التعليم الفلسطيني يصدر بيانا بشأن العملية التعليميّة في ظل كورونا

رام اللهمصدر الاخبارية

أصدرت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، بياناً مهماً جول العملية التعليمية في فلسطين في ظل كورونا

وأكدت الوزارة في البيان الذي وصل ” مصدر الاخبارية “ نسخة عنه، على استمرار العمل وفق خطتها دون أي تغيير، وعلى ضرورة الإبقاء على أبواب المدارس مشرعة وعلى جذوة التعليم متقدة في كل مدرسة وفي كل بيت.

وتوجهت التربية والتعليم بالتحية والتقدير للأسرة التربوية، مثمنةً دورها في تنفيذ خطة العودة للمدارس التي أقرتها الحكومة والتي تستند إلى نظام التعليم المدمج، وإلى بروتوكول صحي يوفر مقومات التعليم الآمن، وقد جاء ذلك بعد غياب الطلبة عن مدارسهم لما يزيد عن 6 أشهر بسبب كورونا

وأهابت الوزارة بمعلميها ومعلماتها بالاستمرار في تحمل أعباء تأدية رسالتهم السامية في ظل التحديات الجسام التي يواجهها شعبنا الفلسطيني العظيم.

قرر الاتحاد العام للمعلمين وقف العملية التعليمية في المدارس والتحول إلى التعليم عن بعد وذلك احتجاجا على عدم انتظام صرف الرواتب.

واضاف الاتحاد في بيان له إنه واعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل 27/10 سيبدأ تعليم الطلاب عن بعد وعدم التوجه إلى المدارس لمواجهة كورونا

وطالب الاتحاد وزارة التربية تنظيم دوام الموظفين الإداريين من خلال برنامج طوارئ يضمن استمرار عمل الدوائر، كما طالب الاتحاد الحكومة بإلزام شركات الاتصالات بعدم فصل خدمة الانترنت لإنجاح التعليم عن بعد ، وطالب اتحاد المعلمين أيضا الحكومة بصرف الرواتب كاملة ودفع المستحقات المالية .

وأشار الاتحاد أن هذا الإجراء (تعطيل المدارس والتحول للتعليم عن بعد )سوف يستمر حتى تاريخ 12/11 لحين صدور بيان  بالتزامن مع تفشي كورونا .