انخفاض كبير في أعداد مصابي “كورونا” في القدس المحتلة

رام الله – مصدر الإخبارية

صرح عضو لجنة طوارئ القدس منير الغول، صباح اليوم الأربعاء، أن هناك انخفاض كبير في أعداد المصابين بفيروس كورونا في مدينة القدس المحتلة.

وقال الغول في حديث إذاعي صباحاً: “الحالة الوبائية جيدة في القدس بعد انخفاض اعداد المصابين بشكل كبير جدا، ونحن متفائلون باستمرار الانخفاض ولكن هذا التفاؤل يشوبه الحذر بسبب انخفاض اعداد الفحوصات واقتراب فصل الشتاء التي ستؤثر على الحالات والاصابات”.

وتابع: “كان هناك اندفاع من قبل المواطنين على الاعراس في بعض احياء القدس ربما تؤدي الى ارتفاع الإصابات”، داعيا المواطنين إلى مواصلة اتباع اجراءت الوقاية.

ولفت الغول إلى ان المواطن المقدسي لا يرغب على اجراء الفحوصات يلتزمون في البيوت دون اجراء الفحوصات، مضيفاً:” هناك عامل مهم بسبب الاغلاق الذي استمر لأكثر من شهر، هناك انخفاض في عدد الحالات التي تواجه اعراض الإصابة بفيروس”.

على صعيد متصل أعلنت وزارة الصحة صباح اليوم الأربعاء، عن إكمالها استعدادات استقبال فصل الشتاء في ظل وجود خطر فيروس كورونا المستجد.

بدوره قال د.نجي نزال مدير عام المستشفيات في الوزار إنه تم تجهيز كافة المستشفيات والمراكز الصحية بالمعدات والمستلزمات اللازمة لمواجهة جائحة كورونا، متوقعا أن تكون الجائحة المقبلة أعنف من سابقتها.