التصعيد مع قطاع غزة - تل أبيب غزة والمقاومة

الإعلام العبري: اعتراض صاروخ أطلق من غزة تجاه مستوطنات الغلاف

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

قالت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الثلاثاء، إن منظومة القبة الحديدية لدى جيش الاحتلال اعترضت صاروخ أطلق من قطاع غزة، صوب مستوطنات الغلاف.

وزعم الناطق بإسم جيش الاحتلال بالقول:” متابعة للتقارير عن اطلاق صافرات الانذار في منطقة غلاف غزة فالحديث عن اطلاق قذيفة صاروخية من القطاع نحو إسرائيل حيث تم اعتراضها من قبل القبة الحديدية”.

ووفقا لموقع “مفزاك درومي” العبري، فإن صاروخ واحد أطلق من قطاع غزة مساء اليوم صوب مستوطنات الغلاف.

وذكرت وسائل الاعلام العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال بات يستعد لاحتمالية الرد على اكتشاف النفق الممتد من خانيونس في قطاع غزة، صوب مستوطنات الغلاف..

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، عن اكتشاف نفقًا “هجوميًا” اجتاز قطاع غزة من محافظة خانيونس صوب مستوطنات الغلاف.

وقال الناطق باسم الجيش في بيان له مساء اليوم: “إنه تم اكتشاف مسار النفق في إطار الجهود المتواصلة لكشف الأنفاق، ونظرًا للقدرات التكنولوجية التي يوفرها العائق الأمني الاستشعاري على حدود قطاع غزة”.

وزعم بيان الجيش أن النفق لم يجتاز العائق “تحت أرضي” ولم يشكل تهديدًا للمستوطنات في الغلاف.

وأضاف بيان الجيش : “لقد قامت قوات هندسية تابعة للجيش بأعمال في منطقة السياج الأمني في الأيام الأخيرة في أعقاب مؤشرات وردت في العائق الاستشعاري وكشفت النفق”.

في نفس الوقت حمل جيش الاحتلال حركة حماس مسؤولية ما يجري في قطاع غزة وما ينطلق منه ضد مستوطني الغلاف، مشددا على أنه مصمم على حماية المستوطنين.

وذكرت وسائل الاعلام العبرية ، مساء اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال بات يستعد لاحتمالية الرد على اكتشاف النفق الممتد من خانيونس في قطاع غزة، صوب مستوطنات الغلاف.

وبحشب إذاعة جيش الاحتلال، فإن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تستعد لاحتمال الرد بعد اكتشاف نفق عند الحدود مع غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش العميد هيدي زيلبرمان، أنهم سيقومون بتحييد النفق خلال الأيام المقبلة، مبينا أنهم يحققون لأي تنظيم يتبع النفق.

وأضاف: “إلا أنه في كل الأحوال منظمة حماس تتحمل المسؤولية”.

بينما قال المحلل العسكري لموقع “والا” العبري: النفق المكتشف جنوب قطاع غزة “عميق جداً، والجيش لا يعرف من حفره”.

Exit mobile version