ابنة صائب عريقات تكشف عن حالته الصحية.. ولا زال في العناية المكثفة

رام الله – مصدر الإخبارية

أكدت ابنة أمين سر الللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات الدكتورة سلام عريقات، مساء اليوم الثلاثاء، أن وضعه الصحي مستقر.

وقالت الانبة عريقات في حديث متلفز إنه: “لا يزال والدي يرقد في العناية المكثفة في وحدة كورونا بالمستشفى، وموصول بجهاز التنفس الاصطناعي ووضعه مستقر، وتم اليوم وصله بجهاز الايكمو (جهاز رئة خارجي) للحفاظ على الرئة وحمايتها من التلف بسبب فيروس كورونا”، موضحة أنه تم التشاور مع الأطباء في الولايات المتحدة الذين كانوا يتابعون حالته منذ زراعة الرئة، وحتى الآن هو متجاوب مع جهاز الايكمو.

وكانت منظمة التحرير الفلسطينية ذكرت أن صائب عريقات نُقل في سيارة إسعاف من منزله في الضفة الغربية، الأحد، إلى مستشفى إسرائيلي لتلقي العلاج من كوفيد-19 بعد تدهور حالته.

وأضافت دائرة شؤون المفاوضات بالمنظمة، في بيان: “بسبب المشاكل الصحية المزمنة في جهازه التنفسي يتم نقله (عريقات) الآن إلى أحد المستشفيات في أراضي 1948، لما يتطلب وضعه من عناية ورقابة طبية خاصة”.

وقال شهود إن عريقات نُقل إلى سيارة إسعاف إسرائيلية أمام منزله في أريحا بالضفة الغربية المحتلة.

وكان الخميس الماضي، قد أعلن عن إصابة عريقات بفيروس (كورونا)، حيث قالت منظمة التحرير، عبر حساب عريقات على موقع (تويتر): “تعلن أمانة سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ودائرة شؤون المفاوضات عن إصابة أمين سر التنفيذية ورئيس دائرة المفاوضات بفيروس كورونا”.

وقالت دلال عريقات في تصريحاتٍ صحفية سابقة: “إنّ العلامات الحيوية لوالدها مستقرة، وشهيته طبيعية، وحالته النفسية جيدة جداً، وحركته خفيفة”، مضيفةً أن نسبة الأكسجين نزلت قليلاً، وأخذ نسب بسيطة جدًا من الأكسجين.

يُذكر أنّ أمانة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ودائرة شؤون المفاوضات، أعلنت في الثامن من أكتوبر الحالي، عن إصابة رئيسها وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، د. صائب عريقات بفيروس كورونا.