صرف أموال المنحة السعودية للأسر التي تضررت منازلها بغزة

غزة-مصدر الاخبارية

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، صباح الثلاثاء، عن صرف مخصصات مالية من المنحة السعودية لـ129 أسرة تضررت منازلها بشكل كلي خلال

العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة صيف 2014.

وأوضح البرنامج، في تصريح وصل وكالة  ” مصدر الاخبارية” ، أن تلك الأسر- غير اللاجئة- ستتسلم المخصصات من دفعاتها المستحقة لإعادة تأهيل وصيانة منازلهم ضمن المرحلة الخامسة من المنحة السعودية، بمبلغ إجمالي 580246 دولار.

وأكد أن عملية التصرف “تجري مع اتخاذ التدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كوفيد-19 في قطاع غزة”.

وأشارت إلى أنه “باختتام هذه المرحلة؛ ستتمكن 272 أسرة فلسطينية تضررت منازلهم بشكل كامل من إعادة بنائها”.

وكان برنامج الأمم المتحدة الانمائي وقع ملحق مذكرة تفاهم مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين في الشرق الأدنى بدعم من الصندوق السعودي للتنمية بقيمة 10 مليون دولار لدعم إعادة بناء وتأهيل المنازل في القطاع للسنة الخامسة على التوالي.

وأضاف “وبتوقيع الملحق الرابع من هذه الاتفاقية؛ وصل الدعم الإجمالي الذي قدمه الصندوق السعودي للتنمية إلى مبلغ 81.5 مليون دولار، استفادت منه 13,467 عائلة في القطاع”.

ودمر القصف الإسرائيلي للقطاع 62 مسجدا بالكامل و109 مساجد جزئيا، وكنيسة واحدة جزئيا، و10 مقابر إسلامية ومقبرة مسيحية واحدة، كما فقد نحو مائة ألف فلسطيني منازلهم وعددها 13217 منزلا، وأصبحوا بلا مأوى.

على صعيد خسائر إسرائيل، قُتل 64 جنديا و6 مدنيين بينهم امرأة. ومن بين الجنود القتلى من يحملون أيضا جنسيات أخرى كالأميركية والبلجيكية والفرنسية وغيرها. أما الجرحى فقد بلغ عددهم 720 جريحا.