الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة

رام الله – مصدر الإخبارية 

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صبيحة اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات طالت عدداً من الشبان في مدن الضفة المحتلة.

وفي هذا السياق اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة مواطنين بينهم فتى من الخليل.

وأفادت مصادر اعلامية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى وديع منذر الراعي (13 عاما) وجمال الجندي من مخيم العروب شمالا، وعبد الله ابو سنينة من مدينة الخليل.

كما فتشت تلك القوات عددا من المنازل في المدينة، عرف من أصحابها: نجيب وسماح ادعيس، ومنزل أبو مصطفى الدميري.

ونصبت عدة حواجز عسكرية على مدخل مخيم الفوار جنوبا، وجسر حلحول شمالا، وفتشت مركبات المواطنين، ودققت في هوياتهم.

أما في طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، أسيرين محررين من مخيم نور شمس شرق المدينة.

وذكر نادي الأسير في طولكرم، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين هيثم مرعي شحادة (34 عاما)، وسيف حفظي أبو لبدة (27 عاما)، بعد مداهمة منزليهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، طالبًا جامعيًا من مدينة أريحا.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب في جامعة القدس المفتوحة سليمان خلف نواجعة (21 عاما)، عقب دهم منزل ذويه وسط المدينة.

وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها التعسفية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق والاعتداء عليهم فى مدنهم وقراهم، وتشن حملات اعتقال يومية تطال عشرات المواطنين من مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة.

وكشفت مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان، عن قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال 297 مواطنا، بينهم 12 طفلاً، و10 نساء، خلال شهر آب/ أغسطس 2020.

وأوضحت مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان (هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين، ونادي الأسير الفلسطيني، مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، ومركز معلومات وادي حلوة – سلوان)، في ورقة حقائق صدرت عنها اليوم، أن قوات اعتقلت (103) مواطنين من القدس ، و(33) مواطناً من رام الله والبيرة، و(42) مواطناً من الخليل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال (40) مواطناً من جنين، ومن بيت لحم (23) مواطناً، فيما اعتقلت (10) مواطنين من نابلس ، ومن طولكرم (20) مواطناً، و(11) مواطناً من قلقيلية، و8 مواطنين من أريحا، و(4) مواطنين من طوباس، ومواطنين اثنين من سلفيت، إضافة إلى مواطن من غزة . وفقا لوكالة وفا.

وبينت المؤسسات المعنية أن عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ حتى شهر آب/ أغسطس 2020، قرابة (4500) أسير، منهم (41) أسيرة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال قرابة (140) طفلاً، والمعتقلين الإداريين لما يقارب (340)، وبلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة (73) أمر اعتقال إداري، من بينها (34) أمر جديد، و(39) تمديد.

وتتعرض عدة مناطق في الضفة الغربية وخاصة في الأغوار والقرى المحاذية للمستوطنات لهجمة متواصلة بهدف مصادرة مزيد من الأراضي وشق طريق استيطانية وتهجير السكان.