زوجة الرئيس الفرنسي تدخل الحجر بعد مخالطتها لمصاب بكورونا

وكالات – مصدر الإخبارية

أفادت وسائل إعلام فرنسية، اليوم الاثنين، بأن زوجة الرئيس الفرنسي، بريجريت ماكرون، دخلت الحجر الصحي بعد مخالطتها مصابا بفيروس كورونا.

وقالت صحيفة “Sud Ouest” الفرنسية، إن زوجة الرئيس الفرنسي تخضع للحجر الصحي لمدة 7 أيام بسبب مخالطتها شخصا مصابا بفيروس كورونا، موضحة أنه لم تظهر أعراض المرض عليها حتى الآن.

وأوضحت الصحيفة أن بريجريت ماكرون التقت يوم الخميس الماضي، بشخص تأكدت إصابته بفيروس كورونا في وقت سابق من اليوم، ولذلك خضعت زوجة الرئيس إلى إجراءات الحجر الصحي.

وكانت وزارة الصحة الفرنسية أعلنت، أمس، تسجيل 29837 حالة إصابة جديدة بكورونا، بعد تأكيد 32427 حالة في اليوم السابق.

وتخطى مساء اليوم الاثنين، إجمالي عدد وفيات “كورونا” حول العالم، عتبة المليون ومائة ألف شخص، فيما تجاوزت الإصابات 40 مليون حالة.

وبحسب جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، فقد بلغ إجمالي وفيات الفيروس حول العالم، مليوناً و100 حالة، فيما ارتفع إجمالي الإصابات إلى 40 مليون.

وأشارت إلى جائحة كورونا استغرقت 32 يوما فقط للقفز من 30 مليون حالة إلى 40 مليون، وذلك مقارنة مع 38 يوما استغرقها للصعود من 20 إلى 30 مليون إصابة.

ونوهت إلى أن الكثير من الناس لم تظهر عليهم أعراض الإصابة بالفيروس وأخفت بعض الحكومات العدد الحقيقي للحالات.

وظهر فيروس “كورونا” للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في كانون أول/ ديسمبر 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.