مستشفى هداسا تطلب عائلة صائب عريقات لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة

رام الله – مصدر الإخبارية 

نقل موقع كان العبري عن مصادر فلسطينية أن مستشفى هداسا طلب عائلة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه.

وقال مصدر فلسطيني لقناة الميادين إن عريقات في حالة حرجة جداً ومشفى هداسا طلب من أفراد عائلته إلقاء النظرة الأخيرة عليه.

ومن جانبها قالت صحيفة يديعوت احرنوت العبرية، أن شائعات وفاة الدكتور صائب عريقات غير صحيحة، وأنه بحالة حرجة ولا زال على قيد الحياة.

وقد قد أعلن الطاقم الطبي بمستشفى هداسا الإسرائيلي عن تطورات الوضع الصحي لأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات (65 عاما).

وأفادت المستشفى أن عريقات وصل اليوم بحالة حرجة ويحتاج إلى عناية فائقة وأكسجين مكثف، “وحاليا تشخص حالته بأنها حرجة-مستقرة – طاقم الوحدة بقيادة البروفيسور رؤوفين بيزوف والبروفيسور فيرنون فان هاياردن يعتنون به ويبذلون جهودا لتحسين حالته الصحية”.

ونقل عريقات اليوم الى مستشفى هداسا عين كارم الإسرائيلي، الأحد، إثر تدهور حالته الصحية بسبب إصابته بفيروس كورونا منذ عشرة أيام.

وكانت د.دلال عريقات إبنة أمين سر اللجنة التفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، كشفت مساء أمس الأحد، تفاصيل الحالة الصحيّة لوالدها بعد نقله لمستشفى “هداسا” بالقدس المحتلة.

وقالت عريقات في تصريحٍ لها: إن “وضع الوالد مستقر، ويحتاج للمتابعة الطبية الخاصة بمرضى زراعة الرئة”.

وفي السياق، أكد مشفى “هداسا” بالقدس المحتلة، وصول صائب عريقات إلى قسم العناية المكثفة لمصابي الكورونا، مشيرةً إلى أن “وضعه الصحي خطير لكنه مستقر”.

ومن جانبه قال رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة (فتح)، منير الجاغوب، إن نقل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات لمستشفى هداسا لا علاقة له بإصابته بفيروس (كورونا).

وأوضح الجاغوب، في منشور له عبر “فيسبوك”: “الأمر بسبب مضاعفات صحية مرتبطة بعملية زراعة الرئتين التي خضع لها الدكتور قبل ثلاثة أعوام”.

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=1624700337691938&id=100004559626345&__cft__%5B0%5D=AZX-wft6lUsIbSomJYRP5TX4M7Vs9vEvX18z98NmhzNYTG0Q2Ja8lFNhhfMVkKgMJYD_IRbO0qOV0l-jGMSKURkM-AgtM70s4PcC6GXHxIFu3yebHBYMotbo4v4J8q46Z-A&__tn__=%2CO%2CP-R

وأضاف الجاغوب: “قد تم اختيار هذا المستشفى بسبب كونه أقرب المستشفيات التي تحتوي على الأجهزة اللازمة والخبرة الكافية للتعامل”.

وفي وقت سابق، أعلنت دائرة شؤون المفاوضات، أن “أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، المصاب بفيروس (كورونا)، وبسبب المشاكل الصحية المزمنة في جهازه التنفسي، يتم نقله الآن إلى إحدى المستشفيات في أراضي الـ 1948، لما يتطلب وضعه من عناية ورقابة طبية خاصة”.

وكان الخميس الماضي، قد أعلن عن إصابة عريقات بفيروس (كورونا)، حيث قالت منظمة التحرير، عبر حساب عريقات على موقع (تويتر): “تعلن أمانة سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ودائرة شؤون المفاوضات عن إصابة أمين سر التنفيذية ورئيس دائرة المفاوضات بفيروس كورونا”.

وكانت دائرة شؤون المفاوضات الفلسطينية، أكدت ظهر اليوم الأحد، أن عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة فتح، د. صائب عريقات نقل إلى مستشفى هداسا عين كارم بالقدس المحتلة.

وبينت الدائرة خلال تصيريح صحفي، أنه تم نقل عريقات إلى مستشفى هداسا بعد تدهور حالته الصحية إثر إصابته بفيروس كورونا.

وكانت د.دلال عريقات كريمة أمين سر اللجنة التفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات “، قد أكّدت في 11 أكتوبر الحالي، على أنّ الوضع الصحي لوالدها مستقر، ولم يتعرض لأي مضاعفات.

وقالت دلال عريقات في تصريحاتٍ صحفية: “إنّ العلامات الحيوية لوالدها مستقرة، وشهيته طبيعية، وحالته النفسية جيدة جداً، وحركته خفيفة”، مضيفةً أن نسبة الأكسجين نزلت قليلاً، وأخذ نسب بسيطة جدًا من الأكسجين.

يُذكر أنّ أمانة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ودائرة شؤون المفاوضات، أعلنت في الثامن من أكتوبر الحالي، عن إصابة رئيسها وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، د. صائب عريقات بفيروس كورونا.