التنمية الاجتماعية تكشف تفاصيل الأسر المستفيدة من مساعدة ال 1200 شيقل

غزة – مصدر الإخبارية

أكدت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الإثنين، أن الأسر المستفيدة من مساعدة الـ 1200 شيقل هي التي بها أبناء متزوجين ويعيلو 4 أفراد، والأسرة التي تتكون من 4 أفراد وتقودها إمراة وفيها أشخاص من ذوي الإعاقة.

وأوضح مفوض عام وزير التنمية الاجتماعية في غزة، لؤي المدهون في تصريحات لوكالة سبق24: يعلن عن تقديم مساعدات بقيمة 1200 شيقل لـ2600 أسرة لمدة 5 شهور متتالية في المحافظات الجنوبية.

وأضاف: اليوم ستستلم تلك الأسر لبطاقة اشعار من البنوك، ومن ثم استلام القيمة المالية لها.

وكشفت وزارة التنمية بغزة، السبت الماضي، موعد صرف الدفعة الجديدة من مبادرة “عيلة واحدة، التبرعات التي تبرع بها موظفو غزة من مستحقاتهم لصالح الأسر الفقيرة والمحتاجة.

وأوضحت وزارة التنمية وبالتنسيق مع اللجنة القائمة على مبادرة “عيلة واحدة، أن الصرف سيكون بناءً على المعايير التي تنطبق على الحالات المشمولة لدى الوزارة.

وأشارت إلى أن صرف المساعدات سيكون عبر بنك البريد، من يوم أمس الأحد الموافق 18 أكتوبر 2020، وذلك بحسب كشف الأسماء الذي تم اعتماده من وزارة التنمية الاجتماعية.

ونوهت إلى أنه سيتم إبلاغ الأسماء المستفيدة من خلال رسائل نصية.د

وفي سياق منفصل كان وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، أعلنت الثلاثاء الماضي، عن تفاصيل جديدة حول آخر أخبار الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة.

وقال مجدلاني في تصريح إذاعي لصوت الوطن: “الأمور الفنية لصرف الشؤون الاجتماعية جاهزة لكن الوضع المالي متأزم ونحن بحاجة لدعم من الاتحاد الأوربي لتغطية عجز الحكومة”.

وأضاف حول آخر أخبار الشؤون الاجتماعية: “نبل جهودًا مع شركاءنا في الاتحاد الأوربي لتغطية العجز المالي لكي نصل بنتيجة تمكننا من صرف الشؤون بأسرع وقت ممكن”، منوهًا إلى أن الوزارة تفتح أبوابها للجميع لتقديم الشكاوي وطلب المساعدة دون أي شك.

وأكد مجدلاني ان إجمالي المبلغ الذي يصرف كمخصصات للشؤون الاجتماعية يبلغ 128 مليون شيكل، تتحمل الحكومة 62 مليون، والبنك الدولي 3 مليون والاتحاد الأوروبي يتحمل باقي المبلغ”.