مصدر الإخبارية
تابعونا على

تونس تفرض حظر التجوال الشامل لمنع تفشي كورونا

أول حالة وفاة بفيروس كورونا في تونس
وكالات – مصدر الإخبارية

أعلن رئيس الوزراء في تونس هشام المشيشي اليوم الاثنين، عن فرض حظر التجوال الشامل في أنحاء البلاد اعتبارا من الثلاثاء، مع تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

يأتي هذا القرار في وقت تصاعدت فيه حالات الإصابة بفيروس كورونا في تونس لتبلغ حاليا أكثر من 40 ألفا، حيث يأتي ذلك أن تمكنت من احتواء الفيروس في وقت سابق من العام.

وسمح رئيس الحكومة التونسية لكافة الولاة بإعلان حظر التجول في جهاتهم انطلاقا من الثلاثاء، وذلك بعد ترأسه صباح الاثنين في قصر الحكومة بالقصبة، جلسة عمل بحضور وزير الداخلية وعدد من القيادات الأمنية العليا.

وعلى الصعيد العالمي تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا على مستوى العالم 40 مليون حالة، الاثنين، وفقا لإحصاء لرويترز مع دخول موسم الشتاء.

ورغم أن إحصاء رويترز يعتمد على بيانات رسمية من مختلف الدول، إلى أن الخبراء يعتقدون أن العدد الفعلي للإصابات والوفيات أعلى كثيرا على الأرجح في ضوء قصور في الفحوص وإحجام بعض الدول عن الكشف عن الأعداد الفعلية للإصابات.

وبحسب الإحصاء احتاج الوباء 32 يوما فقط للقفز من 30 مليون حالة إلى 40 مليون إصابة وذلك مقارنة مع 38 يوما استغرقها للصعود من 20 إلى 30 مليون إصابة، و44 يوما بين 10 و20 مليون حالة بينما احتاج الفيروس 3 أشهر كاملة للوصول إلى أول 10 ملايين إصابة منذ ظهور العدوى أول مرة بمدينة ووهان الصينية في مطلع يناير.

وسجل الفيروس قبل أيام رقما قياسيا في عدد الإصابات اليومية على مستوى العالم بلغ أكثر من 400 ألف إصابة.

بينما بلغ متوسط عدد الإصابات اليومية الجديدة بالوباء عالميا خلال الأسبوع الماضي نحو 347 ألف حالة وذلك مقارنة مع 292 ألفا في الأسبوع الأول من أكتوبر.

في نفس الوقت لا تزال الولايات المتحدة والهند والبرازيل أشد الدول المتضررة بالوباء في العالم، فيما تستحوذ أميركا الشمالية والوسطى والجنوبية على زهاء 47.27 بالمئة من عدد الإصابات عالميا.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version