مستشفى “هداسا”: عريقات مخّدر حاليا ووضعه الصحي حرج جدًا

القدس المحتلة-مصدر الاخبارية

أعلن مستشفى هداسا عين كارم في القدس المحتلة صباح اليوم (الاثنين) ، أن حالة الدكتور صائب عريقات تدهورت ، وهو الآن مخدر اصطناعيا وفي حالة حرجة.

وقالت ادارة المشفى” بعد ليلة مستقرة أمضاها الدكتور  في مستشفى هداسا عين كارم حصل تدهور على صحته صباح اليوم حيث تم تنويمه اصطناعيا وتم تصنيف وضعه بالحرج”.
ادارة مستشفى هداسا عين كارم وضعت عائلة الدكتور والسلطة الوطنية بصورة وضعه الصحي كما اعلنت انها على اتصال وتنسيق صحي ودولي لبحث طبيعة العلاج.

وكان  المصاب 65 عاما ، قد تم تشخيص اصابته بكورونا قبل نحو 10 ايام ، وتم نقله امس الى مستشفى في القدس عندما كانت حالته خطيرة.

وقال الاطباء في مستشفى هداسا عين كارم ، أن عريقات يشكل تحديًا كبيرًا في علاج الكورونا نظرا لانه زرع رئة .

أكدت دائرة شؤون المفاوضات الفلسطينية ظهر اليوم الأحد، أن عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة فتح، د. صائب عريقات نقل إلى مستشفى هداسا عين كارم بالقدس المحتلة.

وبينت الدائرة خلال تصيريح صحفي، أنه تم نقله إلى مستشفى هداسا بعد تدهور حالته عريقات الصحية إثر إصابته بفيروس كورونا.

وكانت د.دلال عريقات كريمة أمين سر اللجنة التفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات “، قد أكّدت في 11 أكتوبر الحالي، على أنّ الوضع الصحي لوالدها مستقر، ولم يتعرض لأي مضاعفات.

وقالت دلال عريقات في تصريحاتٍ صحفية: “إنّ العلامات الحيوية لوالدها مستقرة، وشهيته طبيعية، وحالته النفسية جيدة جداً، وحركته خفيفة”، مضيفةً أن نسبة الأكسجين نزلت قليلاً، وأخذ نسب بسيطة جدًا من الأكسجين.

يُذكر أنّ أمانة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ودائرة شؤون المفاوضات، أعلنت في الثامن من أكتوبر الحالي، عن إصابة رئيسها وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح  بفيروس كورونا.