موسوعة جينيس تسجل لاعب مصري في سن الـ74 كأكبر لاعب كرة في التاريخ

وكالات – مصدر الإخبارية

سجل اللاعب المصري، عز الدين بهادر، الرقم القياسي لأكبر لاعب سنّا يُشارك في مباراة رسمية في تاريخ كرة القدم العالمية.

وشارك بهادر البالغ 74 عامًا في مباراة فريقه “6 أكتوبر” أمام فريق “العياط” في دوري الدرجة الثالثة المصرية، حيث أقيمت المباراة على ملعب المركز الأولمبي بالمعادي، في حضور وزير الرياضة والشباب المصري، أشرف صبحي، ومندوبي موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية.

وبمحاولته في 7 مارس الماضي، بعمر الـ 74 عاما و125 يوما، صار بهادر أكبر لاعب كرة قدم في التاريخ كاسرا الرقم السابق الذي كان مسجلا باسم الإسرائيلي إسحق حاييك بعمر الـ 73 عاما و95 يوما.

وحرص الإعلام المصري منذ فترة طويلة على التعريف باللاعب “بهادر”، قبل مشاركته في مباراة رسمية وعمره يتعدى الـ70 عامًا.

يشار أن الاتحاد المصري لكرة القدم سمح لنادي “6 أكتوبر” بقيد اللاعب عز الدين بهادر في قائمته خلال الميركاتو الشتوي الماضي.

ويلعب بهادر لفريق 6 أكتوبر بالدرجة الثالثة.

وشارك بهادر خلال الموسم الحالي في مباراة كاملة مع 6 أكتوبر أمام نادي جينيس، وسجل هدفا فيها قبل توقف النشاط بسبب جائحة كورونا.

يذكر ان الاتحاد المصري لكرة القدم قام بقيد بهادر ضمن قائمة نادى 6 اكتوبر خلال فترة القيد الشتوية فى يناير الماضى ،فيما حرص عمرو الجنايني، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، على الاتصال بمحمود الخطيب، رئيس النادي الاهلي ورئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم في المغرب، لتهنئته وكل عناصر الفريق عقب الفوز المستحق على الوداد المغربي بهدفين نظيفين، في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري رابطة الأبطال ، وأشاد الجنايني في اتصاله بالأداء البطولي للاعبي الأهلي، والمشهد المشرف الذي ظهر عليه الفريق ولاعبوه، وتقديم مباراة رائعة، وتحقيقه نتيجة إيجابية للغاية تساعد الأهلي كثيرًا في لقاء الإياب، وأكد رئيس اتحاد الكرة ثقته الكبيرة في تخطي الأهلي هذا الدور، بعد مباراة العودة التي تقام يوم الجمعة القادم.