الصحة بغزة تسجّل وفاة و 119 إصابة جديدة بفيروس كورونا

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة الاحد 18/10/2020 عن تسجيل وفاة و 119 اصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنه تم إجراء 1787 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأوضحت أن المواطنة سارة محمود على المصري 88 عام توفيت في العناية المركزة بمستشفى غزة الاوروبي وهي من بيت حانون جراء إصابتها بالفيروس.

وبحسب الإحصائية تم تعافي 63 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك يبلغ الاجمالي التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 4645 اصابة منها: حالات نشطة حاليا 1818 حالة، متعافين 2800 حالة، وفيات 27.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة السبت، عن وضع خطة خلال المرحلة القادمة، وتحديدًا في فصل الشتاء، للتعامل مع أزمة فيروس كورونا داخل المجتمع.

وقال نائب مدير عام الرعاية الأولية الصحية ومسؤول دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة في قطاع غزة د. مجدي ضهير، في تصريح صحفي وصل “مصدر الإخبارية” نسخة عنه، إن الوزارة تواصل جهودها على مدار الساعة لمتابعة المخالطين وتتبعهم لحصر الوباء.

وأضاف أن طواقم الحصر الوبائي تعمل على أخذ العينات العشوائية من المواطنين في كل الأحياء بقطاع غزة ضمن عملية منظمة وممنهجة، منوهًا إلى أن وزارة الصحة وضعت خطة خلال المرحلة القادمة، وتحديدًا في فصل الشتاء، للتعامل مع أزمة فيروس كورونا داخل المجتمع.

وطالب مسؤول الطب الوقائي سكان قطاع غزة بضرورة اتباع إجراءات السلامة والوقاية، وتكاتف الجهود للقضاء على فيروس كرونا، داعيًا أصحاب المناعات الضعيفة لاستخدام اللقاح الخاص بالإنفلونزا الطبيعية الذي أصبح متوفرا في جميع الصيدليات بمحافظات القطاع.

يأتي ذلك بعد أن سجلت وزارة الصحة بغزة صباح السبت، 86 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في جميع محافظات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.