الخارجية والمغتربين تصدر تنويهاً هاماً للراغبين بالتسجيل للسفر إلى الخارج

رام الله – مصدر الإخبارية 

أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين  الفلسطينية، الیوم السبت، تنویھاً مھماً للمواطنین الفلسطینیین الراغبین بالتسجیل للسفر إلى الخارج.

وقالت الخارجية والمغتربين  في بیان لھا أن التسجیل للسفر یتم فقط عبر المنصة الإلكترونیة الخاصة بكل رحلة.

وفيما يلي نص بیان الخارجية كما وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه:

یعلن فریق العمل المختص في وزارة الخارجیة والمغتربین لطلبتنا ومواطنینا الكرام الراغبین بالسفر إلى الخارج، عن ضرورة وأھمیة متابعة ما یصدر عنا من إعلانات على الصفحة الالكترونیة للوزارة، بما في ذلك المنصات الإلكترونیة الخاصة بتسجیل الراغبین بالسفر على أي من الرحلات المتوفرة الى ایة دولة من الدول، وذلك لضمان تسجیلھم والتحاقھم بدراستھم واعمالھم وأسرھم.

وعلیه، على جمیع الطلبة والمواطنین الراغبین بالسفر بضرورة التسجیل على المنصة الالكترونیة الخاصة بالرحلة التي یرغبون بالسفر على متنھا، حیث یعلن الفریق العمل عن وقف استقبال ایة طلبات للتسجیل بعد اغلاق المنصة الالكترونیة، ووقف تلقي طلبات التسجیل والاضافة على الكشوف عبر ھواتف الطوارئ او الھواتف النقالة لأعضاء الفریق المختص.

وتسھیلا على طلبتنا ومواطنینا الأحباب سیقوم الفریق بالإعلان عن رقم ھاتف أو أكثر عند فتح كل منصة للتسجیل، بھدف تقدیم أیة مساعدة لمن یطلبھا حتى یتمكن من التسجیل على المنصة الإلكترونیة الخاصة بالرحلة المعنیة.

تنویھ ھام: 1 .قام الفریق أیضا بإطلاق زاویة إلكترونیة خاصة على صفحة الوزارة تمكن كل من قام بالتسجیل على المنصة الالكترونیة بالتأكد من وجود اسمھ على الكشف من عدمه.

تنویھ ھام: 2 .للمواطنین والطلبة الذین سجلوا سابقا على المنصة ولم یتمكنوا من السفر على الرحلات السابقة، القیام بتحدیث بیاناتھم عند الإعلان عن أیة رحلة جدیدة یرغبون بالسفر على متنھا، وتحدیث البیانات مرتبط بالدخول إلى المنصة والحصول على الكود الخاص بعملیة التحدیث، وبعد طلبه من المنصة یتم الحصول علیه من خلال الھاتف النقال لاستكمال عملیة التحدیث.

تنویھ ھام: 3 .یطلب الفریق المختص من الطلبة والمواطنین الراغبین بالسفر عدم القیام بحجز وشراء تذاكرھم قبل الحصول على الموافقات اللازمة لسفرھم وتبلیغھم بھا، ولن یتمكن أي مواطن من السفر بدون حصوله على تلك الموافقات بشكل مسبق حتى لو كان یتملك تذكرة سفر.