ثلاجة موتى

فيديو.. ميت يستيقظ بعد وضعه 20 ساعة في صندوق حفظ الموتى!

وكالات – مصدر الإخبارية

في حادثة غريبة استيقظ رجل ميت بعد عشرين ساعة من وضعه في صندوق لحفظ الموتى، بعد أن افترضت عائلته أنه توفي عندما لاحظت أن حركته توقفت،

وتعود أحداث الواقعة إلى تعرض بالاسوبرامانيان كومار، البالغ من العمر 74 عاما، لحالة صحية حرجة أبقته طريح الفراش بقرية كاندامباتي في ولاية تاميل نادو في الهند.

وقامت عائلته بطلب توصيل صندوق تجميد إليها، حتى يتمكنوا من الاحتفاظ بالجثمان لأداء الشعائر الأخيرة، بعد أن اعتقدوا بأنه توفي، في 12 أكتوبر/تشرين الأول.

إلا أن المفاجأة حصلت في اليوم الثاني عندما جاء موظف شركة صناديق التجميد، ليلاحظ بأن المتوفى يقوم ببعض الحركات وليسارع بالاتصال بأسرته لإخبارهم بانه لا يزال على قيد الحياة.

قامت الأسرة بطلب المساعدة من الشرطة التي فتحت تحقيقا في الأمر وبخاصة بأن الرجل ظل ما يقارب الـ20 ساعة في الثلاجة، لترفع دعوة قضائية بموجب المادتين 287 (سلوك إهمال يعرِض حياة الإنسان للخطر) و336 (فعل يهدد الحياة أو السلامة الشخصية للآخرين) من قانون العقوبات الهندي.

وسأل الموظف الذي كان وراء الكاميرا أثناء تصويره كومار في مقطع فيديو انتشر في الهند: “يداه ترتعشان، كيف؟”. فيرد شقيق كوما، سارافانان (70 عاما): “إنها نوبات”. فيعاود الموظف التساؤل: “كيف يكون ذلك ممكنا إذا مات؟”، فيرد سارافانان: “روحه لم تتركه بعد”/ بحسبما ذكرته صحيفة “الإندبندنت” البريطانية.

ووقع الاتصال بالأُسرة، وحين تحققوا من “الجثمان” أدركوا أن كومار ما يزال على قيد الحياة، وقالت التقارير إن كومار نُقل على الفور إلى مستشفى محلي في مدينة سالم، حيث قال الدكتور ر. بالاجناتان لصحيفة “تايمز أوف إنديا”: “إنه يستجيب للعلاج ويتعاون”.

وأشارت التقارير الإعلامية المحلية إلى أن الرجل ظلَ في صندوق التجميد قرابة 20 ساعة، قبل اكتشاف أنه ما يزال على قيد الحياة.

وقالت الصحف الهندية إن سارافانان، شقيق كومار يخضع للتحقيق فيما يتعلق بسلوك إهمال محتمل يعرض حياة الإنسان للخطر ويهدد حياة الآخرين أو سلامتهم الشخصية.

ومع ذلك، لم يتم القبض عليه، وتشير التقارير إلى أن شقيقه ربما كان يعاني من مرض عقلي.

وقال أحد الضباط لصحيفة “تايمز أوف إنديا”: “سنتخذ الإجراءات اللازمة ضد سارافانان بعد التحقيق”.

القضية لاقت تفاعلا كبيرا من الرأي العام في الهند وبخاصة بعد نشر إحدى القنوات التلفزيونية مقطعا مصورا من الواقعة، بحسب ما نشرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية.

Exit mobile version