الصحة بغزة تسجل 74 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الماضية

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم الجمعة، عن تسجيل 74 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وجاء في ملخص التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة، الذي وصل “مصدر الاخبارية “، نسخة عنه، أن هذا العدد من الإصابات جاء بعد فحص 1853 عينة.

وبهذا يبلغ إجمالي تراكمي للمصابين منذ آذار/ مارس الماضي 4440 إصابة منها 1762 حالة نشطة، وأشارت الوزارة إلى تعافي 50 حالة جديدة، ليبلغ بذلك العدد الإجمالي للمصابين المتعافين ل 2652 حالة.

أما عدد الوفيات فبلغ 26 (25 من داخل المجتمع و1 من العائدين)، وفق بيانات الصحة بغزة

وفي سياق متصل، صرحت الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق السياحية في غزة مساء الخميس، عن قرار حكومي بعودة العمل داخل الكافيهات والأندية الاجتماعية والمنتجعات وفق تفاهمات محددة.

وقالت الهيئة في بيان صحفي لها إن هناك تعليمات حكومية صدرت بعودة العمل في المنتجعات السياحية والأندية الاجتماعية والكافيهات، وفقا لبروتوكول وإجراءات وزارة الصحة.

بدورها أوضحت نائب رئيس الهيئة إيمان عواد أن التعليمات جاءت استجابة لخطط التعايش التي قدمها المجلس لجهات الاختصاص الحكومية المختلفة وعلى رأسها رئيس لجنة تسير العمل الحكومي محمد عوض ووكيل وزارة الداخلية اللواء توفيق ابو نعيم، والعميد فايق المبحوح مدير عام جهاز العمليات المركزية ورئيس خلية إدارة الأزمة بوزارة الداخلية.

وبينت عواد أن التوجيهات الحكومية شملت تفاصيل وإجراءات العودة للعمل بالشراكة الكاملة مع الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق السياحية.

ولفتت إلى أن العودة للعمل ستكون بعد توقيع أصحاب المنشآت على تعهد خطي لدي الهيئة، يقضي بالالتزام ببرتوكول وزارة الصحة الخاص بإجراءات العمل داخل المنشآت السياحية، والذي تم إقراره بالتعاون مع مجلس إدارة الهيئة.

وتابعت:” هذا القرار لا يسري حتى الآن على صالات الافراح، وأن البحث لا زال جارٍ للوصول الى اتفاق يقضي بعودة العمل وفقا لتطورات الحالة الوبائية”.

وأشارت إلى أن “القرار ينبع من الحرص الكبير لدى المسؤولين، على استمرار دوران عجلة الاقتصاد في غزة، ودعم وإسناد بقاء عمل مؤسسات وشركات القطاع السياحي والحفاظ على دورها التشغيلي الكبير”.

وشددت عواد على الالتزام الكامل بكل هذه الإجراءات، مطالبة كافة المستثمرين والأعضاء والعاملين في القطاع السياحي بضرورة التوجه لمقر الهيئة والإسراع في توقيع التعهد الخطي لدى الهيئة بالالتزام، والتقيد بكل التعليمات والتوجيهات الحكومية في هذا السياق داخل منشآتهم، لضمان الاستمرار في عمليات التشغيل والعمل.