رام الله: أجهزة السطة تفض مسيرة تضامنية مع الأسير الأخرس

رام اللهمصدر الاخبارية

استنكرت وزارة الأسرى والمحررين بشدة، اليوم الأربعاء، قيام عناصر من أجهزة أمن السلطة في رام الله باقتحام مقرات الصليب الأحمر في رام الله وجنين وطولكرم، والاعتداء على النشطاء المعتصمين المتضامنين مع الأسير الأخرس المضرب عن الطعام لليوم 80 على التوالي.

وأكدت الوزارة في تصريح صحفي، أن قيام عناصر أمنية تتبع للسلطة في رام الله ، بالاعتداء وقمع وضرب المتضامنين والمعتصمين مع ماهر ا وإخراجهم بالقوة من مقرات الصليب الأحمر هو سلوك غير مقبول وبلطجة مرفوضة وهو تساوق واضح مع إجراءات الاحتلال التي لا تريد لصوت الأسرى  أن يصل الى العالم.

وعبرت الوزارة، عن استغرابها لمثل هذا السلوك المرفوض وطنياً وأخلاقيا أن يتم الاعتداء على المعتصمين السلميين بهذه الطريقة الوحشية والهمجية، والتي تأتي بالتزامن مع عمليات القمع التي يتعرض لها الأسرى في سجن “ايشل” المتضامنين مع زميلهم الأسير الأخرس

وقالت الوزارة، إن قضية الأسير ماهر اليوم بحاجة إلى تكاتف الكل الفلسطيني، عبر تكثيف حملات التضامن والمساندة بمختلف أشكالها، خاصة وأنها يعيش لحظات صعبة ومعاناة متواصلة تهدد حياته.

رفض الأسير المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال  الأسير الأخرس  اليوم الأربعاء، إجراء تخطيط للقلب أو أي فحوصات طبية أخرى.

وأفادت مؤسسة مهجة القدس، في بيان مقتضب  أنه و بعد أن طرأ تدهور خطير على الوضع الصحي للأسير الأخرس ، المضرب عن الطعام لليوم 80 على التوالي؛ يرفض إجراء تخطيط للقلب أو أي فحوصات طبية.

وحيّت الوزارة كافة المتضامنين والمعتصمين في مقرات الصليب الأحمر الدولي وكل من عبر ودان عن رفضه لهذا السلوك الهمجي وأن يتم الاعتداء على أسرى محررين وأصحاب قضية عادلة .