مسلحون يختطفون ثلاثة مواطنين من داخل أحد المساجد جنوب القطاع والداخلية والأوقاف تعقبان

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أقدم مسلحون ملثمون، فجر اليوم الأربعاء، على اختطاف 3 مواطنين من داخل أحد المساجد شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

ووفقا لصحيفة “القدس” أفاد شهود عيان، أن مسلحون اقتحموا المسجد واختطفوا المواطنين الثلاثة من داخله خلال أدائهم صلاة الفجر، وأطلقت تلك المجموعة النار في الهواء خلال خروجها من المسجد.

ونشر عدد من المواطنين عبر شبكات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر عملية الاختطاف وإطلاق النار.

من جانبها أكدت داخلية غزة صباح يوم الأربعاء، أنها تتابع ما وقع من اعتداء مجموعة مسلحة على المصلين في مسجد “الأنصار” شرق خانيونس جنوب قطاع غزة أثناء صلاة فجر اليوم، مشيرة إلى أن الأجهزة المختصة فتحت تحقيقاً في الحادث.

وشددت الوزارة في بيان صحفي أنه لا أحد فوق القانون، وأنها لن تسمح بتهديد أمن واستقرار المواطنين، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المعتدين.

الأوقاف تعلق على هجوم مسلحون على أحد المساجد شرق خانيونس واختطاف مواطنين

كما استنكرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، افتحام واعتداء مجموعة من المسلحين على المصلين بمسجد الأنصار بمنطقة بني سهيلا في محافظة خانيونس، أثناء تأديتهم لصلاة الفجر اليوم.

وأكدت الوزارة، في بيان صحفي، وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، أن للمساجد حرمة لا يجوز لإنسان أياً كان، أن ينتهكها لأي سبب من الأسباب، مطالبةً النائب العام بفتح تحقيق فوري في الواقعة ومحاسبة الفاعلين.

وطالبت الأوقاف الجهة المسؤولة عن هؤلاء المسلحين برفع الغطاء عنهم ومحاسبتهم، ورد الاعتبار لوزارة الأوقاف ولرواد مسجد الأنصار.

وقالت: “تلقينا في وزارة الأوقاف ببالغ الأسف، نبأ قيام مجموعة من المسلحين باقتحام مسجد الأنصار بخانيونس- بني سهيلا- أثناء تأدية المصلين لصلاة الفجر”

وأضافت: “بينما كان المصلون يؤدون صلاتهم، وفي الركعة الثانية تحديداً، إذ فوجئوا بما يزيد عن 15 مسلحاً يقتحمون المسجد عليهم، ويقومون باختطاف بعض المصليين، دون مراعاة لحرمة بيت الله، ولا لشعيرة صلاة الفجر المعظمة المشهودة”.

بدورها استنكرت عائلة الرقب في خانيونس جنوب قطاع غزة، عملية اختطاف اثنين من أبنائها، أثناء صلاة فجر اليوم الأربعاء، داخل مسجد الأنصار بالمدينة، على يد مجموعة من المسلحين.

وقالت العائلة في بيان لها: “تدين عائلة الرقب في الوطن والشتات، بأشد عبارات الشجب والاستنكار، عملية اختطاف اثنين من أبنائها، فجر اليوم الأربعاء، من داخل مسجد الأنصار بمدينة بني سهيلا، أثناء أدائهم صلاة الفجر، من قبل مجموعة مارقة عن القانون، والصف الوطني، مدججة بالسلاح، وتحت صدى الأعيرة النارية”.

وأضافت: “قامت هذه المجموعة الخارجة عن عادات وتقاليد شعبنا الفلسطيني، بإقتحام مسجد الأنصار وترويع المصلين وإفساد صلاة الفجر، كما يفعل المحتل الصهيوني الغادر، واختطاف اثنين من أبناء عائلة الرقب، بالإضافة لمواطن آخر من عائلة أخرى”.

وحملت العائلة في بيانها، الخاطفين المسؤولية الكاملة عن سلامة أبنائها، لافتة إلى أنهم معروفون لديها، وسيتم ملاحقتهم ومحاسبتهم أمام القانون والعرف.

وطالبت وزارة الداخلية والأمن الوطني، بالعمل الفوري على محاسبة هذه الفئة التي وصفتها بـ”المارقة” التي اعتدت بشكل واضح على حرمة بيوت الله، وانتهكت القانون.