الصحة بغزة تسجل 73 إصابة جديدة بكورونا خلال الساعات الماضية

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أعلنت  وزارة الصحة بغزة اليوم الثلاثاء، تسجيل 73 إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد إجراء 1547 عملية فحص مخبري خلال ال24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة خلال ملخص الإجياز اليوم لحصيلة كورونا إنه تم اجراء 1547 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، حيث تم تعافي 37 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبحسب الإحصائية بلغ الاجمالي التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 4175 إصابة منها: حالات نشطة حاليا 1722 حالة، متعافين 2427 حالة، وفيات 26.

وفي السياق، قال مدير عام الخدمات الصحية المساندة في وزارة الصحة، أسامة النجار: خلال الأيام القليلة القادمة، سيتم الإعلان عن توفير تطيعم الإنفلونزا؛ لتصبح في متناول الجميع للتخفيف من حدة الإصابة بالإنفلونزا الموسمية.

وأضاف النجار، وفق إذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، الثلاثاء، أن قدرة القطاع الصحي الفلسطيني على استيعاب عدد كبير من المصابين محدودة، ونخشى من عدم القدرة على استيعاب المرضى إذا اجتمعت إصابات (كورونا) والإنفلونزا.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة ، مساء أمس الأحد، أنها تسلمت 10 أجهزة طبية لصالح مستشفى غزة الأوروبي من رابطة تجمع أطباء فلسطين في أمريكا (باما) لمساعدة في مواجهة تفشي كورونا

وأشار مدير عام التعاون الدولي في الوزارة، د. عبد اللطيف الحاج، إلى أن تلك الأجهزة نوعية وتساعد في علاج مرضى الجهاز التنفسي وخاصة مرضى “كوفيد 19”.

وثمن د. الحاج، الاستجابة السريعة لرابطة (باما) في توفير الأجهزة في ظل انتشار جائحة كورونا ، مشيداً بالدعم المستمر الذي تقدمه من خلال الأجهزة والمستهلكات الطبية والمنح الدراسية.

بدوره، أفاد مدير دائرة الطب الحرج د. إياد أبو كرش بأن الهدف من الأجهزة مساعدة الجهاز التنفسي لمرضى كوفيد 19 ومدهم بالأكسجين وتسهيل دخول الأكسجين داخل الرئتين دون بذل مجهود في آلية التنفس.

ولفت د. أبو كرش إلى أنه قد يزيد الاحتياج لهذه الأجهزة في علاج الحالات المتوسطة والشديدة، وخاصة خلال فصل الشتاء.