سلطات الاحتلال تصادق على بناء 500 وحدة استيطانية في بيت لحم

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

صادقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، على بناء 500 وحدة استيطانية جديدة على أراضي قرية “واد فوكين” غربي مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان حسن بريجةفي تصريحات لوكالات محلية رسمية، بأن سلطات الاحتلال صادقت على بناء 500 وحدة استيطانية جديدة لتوسعة مستوطنة “تسور هداسا” على حساب أراضي المواطنين في قرية فوكين.

وأضاف أن محاكم الاحتلال صادقت أمس الأحد، على تعديل حدود أراضٍ للاستيلاء عليها في منطقة “عرب التعامرة” شرقي المحافظة، مشيرًا إلى أن تعديل الحدود يهدف إلى توسعة مستوطنة “تقوع” على حساب أراضي المواطنين.

وأوضح بريجة أن سلطات الاحتلال تستهدف أراضي بيت لحم في الآونة الأخيرة، وتستغل موسم قطف الزيتون لإصدار قرار عسكري يمنع المواطنين من الوصول إلى أراضيهم المحاذية للمستوطنات.

وأشار مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان إلى بدء مؤسسته المتابعة القضائية لممارسات الاحتلال الأخيرة في المنطقة.

وفي وقت سابق من شهر سبتمبر الماضي صادقت حكومة الاحتلال على بناء 980 وحدة استيطانية جديدة داخل مستوطنة “أفرات” المقامة على أراضي المواطنين جنوبي مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مدير مكتب هيئة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم حسن حينها أن وزارة الإسكان لدى دولة الاحتلال صادقت على بناء 980 وحدة سكنية جديدة داخل مستوطنة “أفرات” جنوبي بيت لحم.

وأوضح أن القرار يسهم في تنفيذ مخطط الضم، “ويعمل على تسمين وتثبيت المستوطنات الصهيونية على الأراضي الفلسطينية”.