صحة غزة كورونا غزة وكورونا

الصحة بغزة تسجل حالتي وفاة و118 إصابة جديدة بكورونا

غزة – مصدر الإخبارية

سجلت وزارة الصحة بقطاع غزة اليوم الاثنين 12/10/2020 حالتي وفاة في مستشفى غزة الاوروبي، و118 اصابة جديدة بفيروس كورونا.

وأوضحت الصحة إن حالتي الوفاة كانت للمواطن علاء عبد الكريم السحبانى 26 عام من سكان غزة وهو مريض قلب ويعاني من مشاكل في الكلى والرئتين، والمواطن عبد الحليم محمد ابو حسين 78 عام من سكان جباليا وهو مريض سرطان.

وقالت الصحة خلال ملخص الإجياز اليوم لحصيلة كورونا إنه تم اجراء 1525 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، حيث تم تعافي 40 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبحسب الإحصائية بلغ الاجمالي التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 4102 اصابة منها: حالات نشطة حاليا 1686 حالة، متعافين 2390 حالة، وفيات 26.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ، مساء الأحد، أنها تسلمت 10 أجهزة طبية لصالح مستشفى غزة الأوروبي من رابطة تجمع أطباء فلسطين في أمريكا (باما) لمساعدة في مواجهة تفشي كورونا

وأشار مدير عام التعاون الدولي في الوزارة، د. عبد اللطيف الحاج، إلى أن تلك الأجهزة نوعية وتساعد في علاج مرضى الجهاز التنفسي وخاصة مرضى “كوفيد 19”.

وثمن د. الحاج، الاستجابة السريعة لرابطة (باما) في توفير الأجهزة في ظل انتشار جائحة كورونا ، مشيداً بالدعم المستمر الذي تقدمه من خلال الأجهزة والمستهلكات الطبية والمنح الدراسية.

بدوره، أفاد مدير دائرة الطب الحرج د. إياد أبو كرش بأن الهدف من الأجهزة مساعدة الجهاز التنفسي لمرضى كوفيد 19 ومدهم بالأكسجين وتسهيل دخول الأكسجين داخل الرئتين دون بذل مجهود في آلية التنفس.

ولفت د. أبو كرش إلى أنه قد يزيد الاحتياج لهذه الأجهزة في علاج الحالات المتوسطة والشديدة، وخاصة خلال فصل الشتاء.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة صباح الأحد، عن تسجيل 87 إصابة جديدة بفيروس كورونا وتعافي 47 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

Exit mobile version