حركتا حماس والجهاد تبعثان “رسائل قوية” للاحتلال بشأن صحة الأسير الأخرس

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

يواصل الأسير ماهر الأخرس إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 77 على التوالي، رفضًا لاعتقاله الإداري، وسط تدهور حالته الصحية ودخولها مرحلة الخطر الشديد، الأمر الذي دفع فصائل فلسطينية منها حركتا حماس والجهاد الإسلامي لإطلاق تصريحات وتهديدات للاحتلال.

ونشرت سرايا القدس، الجناح العسكري لـحركة الجهاد الإسلامي، مساء السبت، مقطع فيديو قصير تضمن تهديداً مباشراً للاحتلال على خلفية تردي الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ (76 يوما).

وأظهر الفيديو مقاومين من السرايا وهم يجهزون صواريخ “بدر3” لإطلاقها صوب مستوطنات الاحتلال، ثم تضمن الفيديو عبارة “لن يطول صبرنا” باللغتين العربية والعبرية.

كما اقتبس الفيديو تصريحات سابقة لأمين عام الجهاد الإسلامي زياد نخالة والتي قال فيها: “أحمّل العدو مسؤولية حياة أي أسير، وأخص بالذكر المجاهد ماهر الأخرس، وعلى العدو أن يفهم تماماً ما أقول”.

ويخوض الأسير الأخرس إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، رفضًا لاعتقاله الإداري، وسط تحذيرات من استشهاده بأي لحظة.

ويرقد الأسير الأخرس في مستشفى كابلان بالداخل المحتل بوضع صحي خطير.

ورفض الأسير عرضًا للاحتلال بالاكتفاء بمدة اعتقاله الحالية وأصر على إطلاق سراحه فورًا.

قال الناطق باسم حركة حماس، فوزي برهوم، إن قضية الأسير ماهر الأخرس، هي قضية الشعب الفلسطيني، مضيفاً: “قضية الأسير ماهر الأخرس، تحتاج إلى فعل مساند على الأرض، وفي الميدان”.

وأضاف برهوم، في تصريحات إذاعية: “يجب أن نجبر الاحتلال على الاستجابة لمطالب الأسير ماهر الأخرس، ومبدأ حركة حماس هو العمل على فك أسر أسرانا في سجون الاحتلال”.

وتابع برهوم: “حركة حماس أرسلت رسائل قوية إلى الإحتلال بضرورة الإفراج عن الأسير ماهر الأخرس، وقضية الأسرى هي قضية مقدسة، ولن نساوم على أي قضية مقدسة.

وحذرت فصائل أخرى على غرار حركتا حماس والجهاد الإسلامي، من تدهور الوضع الصحي للأسير الأخرس في ظل مماطلة الاحتلال في الاستجابة لمطالبه والإفراج عنه.