مجدلاني يتحدث عن تفاصيل الدفعة الثالثة من مستحقات الشؤون الاجتماعية

رام الله – مصدر الإخبارية

أكد د. أحمد مجدلاني وزير التنمية الاجتماعية، أن هذا العام كان من أسوأ الاعوام بالنسبة للوضع المالي الذي تأثرت به كل الموازنة العامة، ومنذ شهر آذار/ مارس حتى الان نحن نصرف من موازنة الطوارئ وهي تصرف حسب الاولويات والاحتياجات الضرورية والرئيسية .

وبشأن مخصصات التنمية الاجتماعية، قال مجدلاني في تصريح لوكالة معا: إننا صرفنا دفعتين، الدفعة الثانية كانت عشية العيد والتي كانت اسهام من الدول المانحة والشريكة والان نجهز للدفعة الثالثة لكن الاشكالية الكبيرة هي بتوفير الدعم، ونحن نحاول الآن مع الدول المانحة والشريكة معنا في المساهمة بالدفعات النقدية”.

وأكد أنه، يوجد برنامج مع برنامج الغذاء العالمي سنقدم من خلال هذا الشهر دفعة واحدة ل68 الف اسرة بمبلغ مقطوع قدره 700 شيقل، وهذا مبلغ اضافي تبرع من البنك الدولي للمتضررين من كورونا.

وقال: إن القطاع الخاص قدم مساعدة كبيرة كصندوق وقفة عز الذي تحمل جزء من المسؤولية وما زال يواصل جهده حتى اليوم، وما زال الصندوق يجمع التبرعات لكنها ما زالت قليلة.

وأكد قائلا: فنيا نحن جاهزون للدفعة الثالثة بتعداد 80 الف اسرة بغزة و35 الف اسرى بالضفة الغربية.

أعلن الوكيل المساعد في وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله أكرم الحافي، أن الوزير أحمد مجدلاني طالب بالجهوزية الكاملة لصرف مخصصات الشؤون بإرسال قائمة الأسماء لوزارة المالية لبدء الصرف.

وقال الحافي للإذاعة الرسمية، إن وزير التنمية الاجتماعية أبلغ موظفي الإدارة العامة لمكافحة الفقر بالوزارة بذلك، صباح أمس الخميس.

وأكد  الوكيل المساعد قي وزارة التنمية الاجتماعية  أن وزارة المالية حتى اللحظة لم تتطلب الـ”CD” من وزارة التنمية، وهذا بسبب الأزمة المالية التي تعصف بالسلطة الفلسطينية ويعلمها الجميع.

وقال الحافي: “وجود العدید من المشاریع التي تجري حالیًا في قطاع غزة ومنھا المنحة النرویجیة ومنھا مشاریع التمكین الصغیرة، وھناك 92 مشروع تم صرفھا في 2019 بقیمة 1500 دولار للمشروع، وحالیًا نعمل على 100 مشروع جدید للعام 2020”.

ولفت الحافي إلى وجود العديد من المشاريع التي تجري حالياً في قطاع غزة ومنها المنحة النرويجية ومنها مشاريع التمكين الصغيرة، منوهاً إلى أن هناك 92 مشروعاً تم صرفها في 2019 بقيمة 1500 دولار للمشروع، وحالياً نعمل على 100 مشروع جديد للعام 2020.