الصحة العالمية: العالم سجّل أعلى حصيلة يومية لـ”كورونا” منذ بدء الجائحة

وكالاتمصدر الاخبارية

صرحت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس أنه تم تسجيل أكثر من 307000 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أعلى حصيلة يومية يشهدها العالم منذ اندلاع الجائحة.

وقالت الصحة العالمية إن مصدر الزيادة الكبيرة هو الهند والولايات المتحدة والبرازيل حيث سجلت الهند 94372 حالة جديدة، تلتها الولايات المتحدة بـ45523 والبرازيل بـ43718.

ولا تزال الإصابات ترتفع في 58 دولة حول العالم، تتصدرها الهند، بينما تتجه أعداد الحالات في الولايات المتحدة والبرازيل نحو الانخفاض.

وتفيد إحصاءات كورونا عالميا تجاوز مصابي الفيروس حول العالم 36 مليونا و401 ألفا، توفي منهم أكثر من مليون و60 ألفا، وتعافى ما يزيد على 27 مليونا و418 ألفا.

وفي أوروبا، يزداد الوضع صعوبة مع تسجيل دول عدة، بينها فرنسا وبريطانيا وإسبانيا، أعدادا مرتفعة من الإصابات، مما دفع جلها لفرض المزيد من القيود التي تستهدف الحد من التجمعات.

وشهدت فرنسا خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، تسجيل 18 ألفاً و746 إصابة جديدة بفيروس كورونا ، وهو المعدل اليومي الأعلى في البلاد منذ ظهور الفيروس فيها، وبلغ إجمالي إصابات كورونا في فرنسا حتى اليوم، 653 ألفاً و509 حالات، توفي منها 32 ألفاً و445.

ودعا الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، لاتخاذ المزيد من القيود لمكافحة وباء كورونا، على خلفية ارتفاع الإصابات إلى أرقام قياسية في بلاده خلال الآونة الأخيرة.

وبحسب موقع “worldometers” سجلت إيطاليا، الأربعاء، 3 آلاف و678 إصابة و31 وفاة بكورونا.

وأعلنت السلطات الصحية في التشيك أمس الأربعاء، عن تسجيلها أكثر من 5000 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد خلال 24 ساعة، وهو أكبر ارتفاع يومي للإصابات منذ بدء التفشي.

وأعلنت السلطات البلجيكية أن المقاهي والحانات ستغلق أبوابها من صباح الخميس في سائر أنحاء منطقة بروكسل، للحد من الانتشار المتسارع لفيروس كورونا في العاصمة البلجيكية.

بدورها سجلت ألمانيا اليوم نحو 3 آلاف إصابة جديدة بالفيروس، كما أحصت روسيا مجددا أكثر من 11 ألف إصابة في يوم واحد، وسجلت أوكرانيا 4 آلاف إصابة.

وسجلت جنوب إفريقيا خلال الـ 24 ساعة المنقضية 1913 إصابة جديدة بفيروس كورونا، رفعت الإجمالي لأكثر من 685 ألف حالة.