التعليم بغزة: بيان هام حول استكمال إجراء الامتحان التطبيقي الشامل

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة عن استكمال إجراء الامتحان التطبيقي الشامل (لدورة أغسطس2020م) في ظل جائحة كورونا.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس إنه سيتم استكمال عقد الامتحان التطبيقي الشامل لدورة أغسطس 2020م في ظل جائحة كورونا للجزء النظري.
وأوضحت أنه سيتم استكمال عقد الامتحان يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 13-14/10/2020م.
وبينت أن عقد الامتحان سيكون في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية للطلبة سكان المناطق (شمال غزة ــ مدينة غزة ــ المحافظة الوسطى).
وسيكون الماتحان في الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بخانيونس للطلبة سكان المناطق (مدينة خانيونس ـــ مدينة رفح).

وبحسب الوزارة سيتم اعلام الطلبة بمكان وموعد الامتحان من خلال التالي :
موقع الوزارة الرسمي
الخدمات الالكترونية
– خدمة الرسائل النصية القصيرة sms.
– مواقع الكليات المختلفة .

ونوهت الوزارة إلى أنها ستقوم بتطبيق البرتوكول الصحي المعتمد من وزارة الصحةالفلسطينية، مؤكدة أنه على جميع الطلبة المشمولين بالامتـــــحان ضــــرورة الالتزام بكافة الاجــراءات الصـحية .

وأكدت أنه لن يسمح لأي طالب بدخول قاعة الامتحان ما لم يكن ملتزماً بتعليمات البروتوكول الصــحي.

على صعيد آخر أكد الدكتور محمود مطر، مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي بوزارة التربية والتعليم، بقطاع غزة، أن موعد عودة طلبة  التوجيهي  إلى المدارس، كما هو، يوم السبت 10 تشرين الأول/ أكتوبر.

وقال مطر في تصريحات صحفية: “هناك لجنة تتابع الحالة الوبائية في قطاع غزة، وستتخذ كافة القرارات المناسبة، ولكن الأمور على ما هي عليه، وانطلاق العام الدراسي يوم السبت”.

وأكد مطر، أن اللجنة المختصة بالوضع الوبائي، في حالة انعقاد دائم، وتراقب الوضع الميداني بشكل كبير، فأي تطورات سيتم الإعلان عنه.

وأشار مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي، بوزارة التربية والتعليم بغزة، أن الحالة الوبائية تحددها اللجنة المختصة، ولكن ضمن خطة الوزارة، سيتم التعامل وفق الطبيعة من إغلاق وفتح شعب محددة لعودة طلبة التوجيهي