مصدر الإخبارية
تابعونا على

عزام الأحمد يعلن عن إجتماع مهم لـ الحكومة الفلسطينية برئاسة أبو مازن اليوم

عزام الأحمد
رام الله-مصدر الاخبارية

أعلن عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة “فتح” عزام الأحمد ، عن اجتماع مهم ومصغر لـ الحكومة الفلسطينية، ظهر الخميس، برئاسة الرئيس محمود عباس
وقال الأحمد في حديث للإذاعة الرسمية ، “سيُعقد ظهر اليوم اجتماع قيادي مصغر، برئاسة الأخ الرئيس أبو مازن، لبحث الأوضاع الراهنة”.
وتابع “الاجتماع الهام سيبحث العديد من القضايا الداخلية والخارجية”، لافتاً إلى أن اجتماعاً آخر، للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، سيعقد يوم الأحد القادم.
واعرب عن أمله في تحديد موعد اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية أو من يمثلهم بعد ذلك.
ويأتي اجتماع  الحكومة الفلسطينية ، بعد إنهاء وفد من حركة “فتح”، ترأسه جبريل الرجوب، لقاءات مع قادة الفصائل الفلسطينية في رام الله ودمشق، ضمن مشاورات استكمال جهود إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

وذكر سابقا  جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح”، إن وفدا من الحركة توجه الى  دمشق لإجراء حوارات مع عدد من الفصائل الفلسطينية، لاستكمال جهود إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

وأوضح الرجوب أن الوفد جرى  حوارات مع ممثلي حركة الجهاد الإسلامي والجبهتين الشعبية والديمقراطية، كما سيجري حوارا مع منظمة الصاعقة والجبهة الشعبية/القيادة العامة.

وأكد على ضرورة وجود تفويض من الفصائل للرئيس محمود عباس، كي يتمكن من إصدار مرسوم رئاسي بالدعوة إلى الانتخابات، على أن يتلو ذلك حوار وطني شامل في العاصمة المصرية القاهرة.

وأضاف، أن التفاهمات مع حركة “حماس” تنص على إجراء انتخابات بالتمثيل النسبي خلال 6 أشهر، على 3 مراحل تشريعية ورئاسية ومجلس وطني، على أن تكون بالتوالي.

وكشف الرجوب عن أن حركة “فتح” أبلغت “حماس” برغبتها في تشكيل حكومة ائتلاف وطني بعد الانتخابات، وما عدا ذلك من قضايا سيكون مطروحا على طاولة الأمناء العامين، دون أن يتم تحديد موعد لعقد اجتماع لهم.

كما كشف أيضا عن أن واشنطن وتل أبيب تمارسان ضغوطا لإفشال جهود تحقيق الوحدة الوطنية.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version