صحة غزة تُسجل حالة وفاة و51 إصابة جديدة بفيروس كورونا

غزةمصدر الاخبارية

أعلنت وزارة الصحة في غزة، صباح اليوم الخميس، عن تسجيل حالة وفاة، 51 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وجاء في ملخص التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة، الذي وصل  مصدر الاخبارية ، نسخة عنه، أن المتوفى هو زياد محمد عيّاد (50 عاماً) في مستشفى العزل، وهو من غزة، وكان يعاني من سرطان في الكبد.

وبهذا يرتفع عدد الوفيات  ب كورونا ل 24 (23 من داخل المجتمع و1 من العائدين)، أما عدد الإصابات الجديد، فأوضحت الوزارة أنه جاء بعد فحص 1586 عينة.

وبهذا يبلغ إجمالي تراكمي للمصابين منذ آذار/ مارس الماضي 3751 إصابة منها 1543 حالة نشطة، وأشارت الوزارة إلى تعافي 53 حالة جديدة، ليبلغ بذلك العدد الإجمالي للمصابين المتعافين ل 2184حالة.

وحذرت وزيرة الصحة د.مي الكيلة، اليوم الخميس، من الارتفاع الحاصل في معدل الوفيات، بسبب فيروس كورونا في فلسطين.

وقالت الكيلة في تصريحات للإذاعة الرسمية تابعتها  مصدر الاخبارية ، إن فلسطين تسجل ارتفاعاً في نسبة الوفيات، حيث أصبح لدينا حالات تتوفى بالفيروس دون أن تعاني من أمراض مزمنة أخرى، والتي أغلبها من فئة الشباب.

ورجحت الكيلة، أن تشهد فلسطين ارتفاعاً في مؤشر تفشي وباء كورونا خلال الأيام القادمة، ومواجهة وخطور حصر انتشاره خاصة قبيل دخول فصل الشتاء.
وأشارت الكيلة، إلى أن الأسرّة في مشافي الوطن باتت مشغولة بشكل كبير بالمصابين بفيروس كورونا، ما يشكل أزمة في الأيام المقبلة.
ولفتت الكيلة إلى، أن الوزارة تعمل على تأمين أعداد كافية من المسحات للأشهر الثلاثة المقبلة، داعية المواطنين إلى الالتزام بتعليمات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.
كما أعلنت وزيرة الصحة عن البدء في توظيف أطباء وممرضين في عدد من المستشفيات لمواجهة تفشي فيروس كورونا
وقالت “سیتم الیوم بدء التوظیف عقب إجراء كافة المقابلات اللازمة مع المتقدمین، تنفیذاً لقرار رئیس الوزراء الفلسطیني محمد اشتیة بتوظیف المزید من
الأطباء والممرضین”.
وأشارت الكيلة إلى تشكيل لجنة، لمتابعة التوصل الدولي للقاح كورونا، مضيفة: “ھذا یأتي عقب اجتماعات مع منظمة الصحة العالمیة بھذا الشأن، وستترأس وزارة الصحة ھذه اللجنة بالإضافة للوزارات ذات الشأن”.

ويذكر أن  محافظ جنين أكرم الرجوب، الليلة، إغلاق قرية رمانة لمدة ثلاثة أيام ابتداء من صباح غد الخميس وحتى صباح الأحد المقبل، بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا”.

وأكد الرجوب ضرورة التزام المصابين والمخالطين بالحجر المنزلي، مشيرا إلى أن ساعات رفع الإغلاق ستكون ما بين العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، حتى يستطيع الأهالي التزود باحتياجاتهم الأساسية.