طائرة ميسي الخاصة تحت تصرف زملائه في منتخب الأرجنتين

وكالات – مصدر الإخبارية

بسبب تفشي فيروس كورونا ولأسباب صحية وضع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي طائرته الخاصة نحت تصرف زملائه في منتخب بلاده الذين يلعبون في أوروبا ويشاركون في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

ويصطحب قائد البرسا معه كلا من ماركوس أكونيا ولوكاس أوكامبوس (إشبيلية) وباولو ديبالا (يوفنتوس) ونيكولاس أوتامندي (بنفيكا) وخوان فويث (فياريال) الذين استدعاهم المدرب ليونيل سكالوني لمواجهة الإكوادور وبوليفيا.

وعرض لاعب برشلونة ليونيل ميسي، طائرته الخاصة التي تبلغ قيمتها 12 مليون إسترليني أي ما يعادل 15 ملايين و477 آلاف دولار تقريبا، على زملائه في المنتخب الأرجنتيني، ليتنقلوا على متنها، تجنبا للمخاطر التي قد يتعرضون لها خلال تواجدهم في المطارات مع تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم.

وستقابل الأرجنتين كلا من بوليفيا والإكوادور في أول لقاءين بتصفيات كأس العالم 2022، يومي 8 و13 أكتوبر.

وانضم إلى ميسي في طائرته كل من باولو ديبالا وخوان فويث وماركوس أكونيا ولوكاس أوكامبوس ونيكولاس أوتاميندي، حسبما ذكرت صحيفة “صن” البريطانية.

وسيعود النجوم الخمسة مع ميسي في الرحلة العائدة إلى إسبانيا على متن الطائرة “غلف ستريم في” والتي بدأ “البرغوث” باستخدامها في عام 2018.

وحسبما ذكرت الصحيفة البريطانية، فإن طائرة ميسي تتمتع بتوفر مطبخ خاص وحمامين ومقاعد تكفي لاستيعاب 16 شخصا.

ويمكن طي المقاعد لتتحوّل إلى 8 أسرّة توفر الراحة للمسافرين في الرحلات الطويلة من أوروبا إلى أميركا الجنوبية، وكتب على درج الطائرة التي تحمل الرقم 10 على ذيلها، أسماء كل من ميسي وزوجته أنتونيلا وأطفاله تياغو وسيرو وماتيو.

وفي سياق آخر بدأ الأرجنتيني ليونيل ميسي، مبكرا في حصد الجوائز الشخصية، خلال الموسم الجاري، مع فريقه برشلونة الإسباني.

ميسي المتوج بالكرة الذهبية 6 مرات، فاز بجائزة أفضل هدف عن شهر سبتمبر/أيلول المنصرم في النادي الكتالوني.

هدف ميسي خلال المباراة الودية التي جمعت برشلونة وجيرونا، بملعب يوهان كرويف، حصد الجائزة بعد تصويت المشجعين عبر الموقع الرسمي للبارسا.

تفوق هدف ميسي على هدفي منافسه الصاعد أنسو فاتي في لقاء فياريال، وهدف البرازيلي كوتينيو مباراة جيرونا الودية.

وخاض برشلونة 4 مباريات خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي، منها 3 مباريات ودية ضد ناستيك تاراغونا وجيرونا وإلتشي، بالإضافة لمباراة في الليجا ضد فياريال.