بعد طول انتظار.. “أبل” تطلق هاتفها الجديد “آيفون 12” هذا الشهر!

وكالات – مصدر الإخبارية

أعلنت شركة “أبل” الأميركية، مساء الثلاثاء، عن موعد إطلاقها هاتفها المنتظر “أيفون 12″، حيث ستعرض “أبل” هاتفها خلال مؤتمر ستعقده في الثالث عشر من أكتوبر الجاري.

وبحسب الشركة العملاقة تضمنت دعوة “أبل” للحدث الخاص بالكشف عن هاتفها عبارة “مرحبا… سرعة”، الأمر الذي اعتبره كثيرون تلميحا من الشركة الأميركية إلى دمج الجهاز لتقنية الجيل الخامس من الاتصالات، أو سرعة المعالج، حسبما ذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية.

وأشارت تسريبات تقنية إلى أن “آيفون 12” سيأتي في 4 إصدارات، هي “12” و”12 ماكس” و” 12 برو” و”12 برو ماكس”، علما أن شاشات العرض ستتراوح بين 5.4 و6.1 للإصدارين الأولين، و6.1 و6.7 للنسختين الباقيتين.

وفيما يخص الجزء الخلفي، لا يبدو أنه سيطرأ عليه تعديلات، باستثناء ضمه كاميرتين، مقابل 3 كاميرات كانت في النسخة السابقة.

وهناك أيضا تكهنات بأن طراز آيفون 12 سيستخدم إطارا من الألومنيوم، على أن يعتمد طراز “برو” على الفولاذ المقاوم للصدأ.

قالت مجلة “فوربس” الأميركية، الأحد، إن هاتف آيفون  12 الذي من المتوقع أن تكشف آبل عنه هذا الشهر يحتوي مفاجآت عديدة.

وكشفت تسريبات أن مجموعة شرائح معالجها الجديد “إي 14 بايونك”، الأكثر تطورا، باتت تحقق أداء أفضل مما هو متوقع، وذلك بعد نتائج مقلقة في الماضي، مما دفع الشركة إلى تأجيل الإعلان عن هاتفها الجديد في مؤتمرها السنوي في سبتمبر الماضي.

لكن خبراء يبدون قلقهم بشأن المعالج الجديد، خاصة أن شركة أبل اختارت تقليص البطارية في الهواتف الجديدة مقارنة بهواتف العام الماضي وذلك فإن هناك حاجة للانتظار لمعرفة كيف سيتعامل المعالج مع الوضع الجديد للبطارية.

وسيعمل الهاتف برو ماكس بتكنولوجيا شبكات الجيل الخامس “5 جي”، وبدلت أبل شاشة الهاتف الجديد من “أل سي دي” إلى “أو إل إي دي”، مما رفع كلفة الهاتف.

وبحسب التسريبات سيكون ثمن هاتف “آيفون 12″ بشاشة 5.4 بوصة، 749 دولارا، و”آيفون 12 بلاس” بشاشة 6.1 بسعر 849 دولارا، وهاتف “آيفون 12 برو” بشاشة 6.1 بوصة بسعر 1099 دولارا، وسيبلغ سعر “آيفون 12 برو ماكس” بشاشة 6.7 بوصة 1100 دولارا.

ومن المفترض أن يحوي  آيفون 12 برو ماكس على طاقة أعلى في البطارية، وأداء أفضل من الهواتف الأخرى.

وقالت مجلة فوربس إن  برو ماكس سيصدر في الولايات المتحدة واليابان أولا.