الاحتلال يعتقل عدة شبان ويداهم منازل في الضفة والقدس

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ أول ساعات اليوم الأربعاء، عدة مواطنين من مدن وأنحاء الضفة المحتلة.

وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال داهمت بلدة يطا بالخليل واعتقلت حسام تيسير ربعي، بعد ان داهمت منزله في البلدة.

وبحسب المصادر ذاتها، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن عماد احمد جاد الله (26 عاما)، بعد ان استدعته لمقابة مخابراتها في منطقة طرامة جنوب غرب الخليل.

في نفس الوقت داهمت قوات الاحتلال عدة منزل بمدينة الخليل، عرف من أصحابها: عبد العليم دعنا، والاسير يونس عايش، وهاشم فايز حوشية، ومحمد خضر حوشية، ومراد خضر حوشية من بلدة يطا جنوب الخليل.

واعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم، ثلاثة مواطنين من نابلس، شمال الضفة الغربية.

وقال شهود عيان إن قوات الجيش اعتقلت المواطنين وليد توفيق حسن (30 عاما)، وابراهيم يوسف فايز حسن (23 عاما)، بعد ان داهمت منزليهما.

وأكد رئيس بلدية بيتا فؤاد معالي، أن القوات داهمت عدة منازل في البلدة وفتشتها، واعتقلت المواطن قسام الجاغوب من منزله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، مواطنا من مدينة القدس المحتلة.

وذكر شهود عيان أن قوات الجيش اعتقلت الشاب عبد الرحمن البشيتي من منزله في البلدة القديمة من مدينة القدس، واقتادته إلى مركز التحقيق في المسكوبية.

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، ثلاثة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة.

وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين، ما زالا مجهولي الهوية، بعد أن أوقفت المركبة التي كانا يستقلانها قرب قرية النبي صالح شمالا.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوة خاصة إسرائيلية، اختطفت الشاب ياسر درويش، قرب حاجز عطارة العسكري شمال رام الله.
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مواطنين واقتحمت مدرسة في محافظة جنين، شمال الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين حسان نايف جرار من قرية الهاشمية، ومؤمن أحمد أبو معلا من بلدة قباطية، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

وفي السياق ذاته، اقتحمت القوات قرية الجلمة شمال شرق جنين، وداهمت مدرسة الذكور فيها واستولت على تسجيل كاميرا المراقبة بعد أن احتجزت آذن المدرسة شعبان عثمان واستجوبته، فيما منعت مدير المدرسة وهيئتها التدريسية من دخولها.

على صعيد متصل أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، عن الأسير محمد شكري صالح البابلي (49 عاما) بعد انتهاء محكوميته البالغة 17 عاما.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن الأسير البابلي، من سكان حي النصيرات في قطاع غزة، وتم الإفراج عنه من سجن “نفحة”، وهو معتقل منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر عام 2003.