جائحة كورونا.. أحدث الإحصائيات وآخر تطورات الفيروس المستجد عالمياً

وكالات – مصدر الإخبارية 

أظهرت أحدث الإحصائيات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) أن عدد الإصابات بلغ 35 مليونا و701 ألفا و674 إصابة، الثلاثاء.

فيما سجل العالم مليونا و45 ألفا و953 وفاة، بينما بلغ عدد المتعافين من الفيروس 26 مليونا و870 ألفا و533متعافين.

وفرضت باريس قيودًا جديدة تشمل إغلاق المطاعم والملاهي الليلية في مواجهة ارتفاع أعداد الإصابات بوباء كوفيد-19، حيث ستكون المطاعم قادرة على إبقاء أبوابها مفتوحة ولكن سيتعين عليها احترام بروتوكول صحي صارم وفقًا للقيود الجديدة التي أعلنها قائد شرطة باريس والتي ستدخل حيز التنفيذ، الثلاثاء، وتستمر لمدة 15 يومًا على الأقل.

وقال ديدييه لالمان قائد شرطة باريس إنه سيوضع “مقياس” في مراكز التسوق والمتاجر الكبرى لضبط “عدد الأشخاص الذين يمكن أن تتقاطع مساراتهم”، وسيتم حظر المعارض والمؤتمرات.

وأضاف أن “هذه الإجراءات هي لكبح الوباء لأنه ينتشر بسرعة كبيرة. يجب إبطاؤه قبل أن يفقد نظام الرعاية الصحية قدرته” على استيعاب المرضى.

وقالت رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو إن الوضع الصحي في المدينة “خطير جدًا”.

وفب إطار أحدث الإحصائيات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الثلاثاء تسجيل 12 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الخامس من أكتوبر تشرين الأول انخفاضا من 20 في اليوم السابق.

وذكرت اللجنة في بيان أن جميع الحالات الجديدة وافدة من الخارج مضيفة أنها رصدت أيضا 31 حالة إصابة بلا أعراض ارتفاعا من 27 قبل يوم.

وسجلت الصين 85482 حالة إصابة في المجمل بينما لا يزال عدد الوفيات ثابتا عند 4634.

كما سجلت المكسيك زيادة حادة في العدد اليومي للإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، متجاوزة الرقم القياسي السابق.

وأعلنت وزارة الصحة عن قفزة بلغت 2789 حالة وفاة و28115 حالة إصابة، وهو ما يفوق بكثير الرقم القياسي اليومي السابق البالغ 1092 حالة وفاة و9556 إصابة.

وبلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة حتى الآن 789780 ومجمل الوفيات 81877.

وقالت وزارة الصحة إن القفزة القياسية تشمل حالات إصابة ووفيات إضافية تعود إلى يونيو.

ومن المحتمل أن يكون إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في المكسيك أعلى بكثير من الأرقام المسجلة بسبب الاختبارات المحدودة.