ترامب يخرج من المشفى: لا تخافوا من كورونا

واشنطن – مصدر الإخبارية

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الليلة الماضية ، بعد 4 أيام قضاها في مستشفى عسكري حيث كان يتلقى العلاج من فيروس كورونا، رسالة إلى الأمريكيين.

ونشر الرئيس الأمريكي تسجيلا مصورا لدى عودته للبيت الأبيض تحدث فيه عن فيروس كورونا، حيث صرح قائلا: “لا تدعوه يسيطر عليكم.. لا تخافوا منه”.

وقال ترامب: “لا تدعها تسيطر عليك (كورونا).. لا تخف منها.. سنعود، سنعود إلى العمل.. سنكون في المقدمة.. لا تدع الأمر يسيطر على حياتك.. اخرج وكن حذرا”.

وحث الأمريكيين في التسجيل المصور الذي نشره عبر “تويتر”، على النشاط والحرص، مؤكدا أن الولايات المتحدة لديها أفضل أدوية في العالم.

وعلى الرغم من أن أطباءه قالوا إنه لم يتجاوز بعد “مرحلة الخطر”، فقد ظهر ترامب متحديا بلا كمامة في مقطع مصور نشر بعد وقت قصير من عودته إلى البيت الأبيض من مركز “والتر ريد” الطبي.

وغادر الرئيس الأمريكي مساء يوم الاثنين المركز الطبي العسكري، حيث تلقى علاجا إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، ليعود إلى البيت الأبيض.

وخرج ترامب مرتديا كمامة طبية وتوجه إلى سيارة ليموزين نقلته إلى مروحية خاصة في رحلة قصيرة إلى البيت الأبيض.

وامتنع الرئيس عن تقديم أي رد على أسئلة للصحفيين حول عدد المصابين بفيروس كورونا في البيت الأبيض، مكتفيا بالقول: “شكرا جزيلا لكم”.

وأعلن المتحدث باسم حملة دونالد ترامب لانتخابات الرئاسة الأمريكية تيم مورتو، ، عزم الرئيس المشاركة في المناظرة المقبلة مع منافسه الديمقراطي جو بايدن في 15 أكتوبر في ميامي.

وصرح شون كونلي طبيب ترامب بأن الحالة الصحية لترامب أوفت بكل المعايير لمغادرة المستشفى أو تخطتها، ولذلك يمكنه الخروج رغم أنه لم يتخط بعد مرحلة الخطر في المرض.

وأضاف كونلي في مؤتمر صحفي الاثنين “على مدى الساعات الأربع والعشرين الماضية، أوفى أو تخطى كل المعايير المطلوبة لمغادرة المستشفى”، مشيرا إلى أن ترامب لم يصب بارتفاع في درجة الحرارة خلال الاثنين والسبعين ساعة الماضية، كما أن مستويات الأكسجين لديه طبيعية.

وأعلن الرئيس الأمريكي، الجمعة الماضي، أنه وزوجته ميلانيا أصيبا بفيروس كورونا المستجد، بينما أكدت إدارته أنه يعاني من أعراض طفيفة ويواصل أداء عمله.